الرئيسية / مـال وأعمــــال / “الفاو “أسعار الغذاء في العالم ارتفعت بنسبة 8.2% عام 2017

“الفاو “أسعار الغذاء في العالم ارتفعت بنسبة 8.2% عام 2017

اينا نيوز/متابعة/أعلنت منظمة الأغدية والزراعة (الفاو)، عن أن “أسعار الغذاء في العالم ارتفعت بنسبة 8.2% عام 2017 بالمقارنة مع 2016.

وقالت المنظمة إن “مؤشرها لأسعار الغذاء بلغ معدله 174.6 نقطة في 2017، في أعلى معدل سنوي منذ 2014”.

في ديسمبر وحده، سجل المؤشر الذي يقيس التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لمجموعة من السلع الغذائية الأساسية 169.8 نقطة، بتراجع 3.3% عن نوفمبر بحسب بيان للمنظمة.

وتابع البيان أن التراجع من شهر إلى آخر كان نتيجة تراجع حاد على صعيد الزيوت النباتية ومشتقات الألبان، لكن أسعار كل فئات المواد الغذائية باستثناء السكر سجلت ارتفاعاً على مدى العام.

وكان المؤشر الفرعي لمشتقات الألبان قد سجل أسرع نسبة ارتفاع مع زيادة بـ31.5% على مدى عام.

أما مؤشر أسعار الزيوت النباتية فارتفع بنسبة 3% بينما كانت هذه النسبة 3.2% لسعر الحبوب و9% لأسعار اللحوم بالمقارنة مع مستويات العام 2016.

في المقابل، تراجعت أسعار السكر بمعدل 11.2% في عام 2017 بالمقارنة مع 2016 «بفضل محصول قوي في البرازيل أكبر منتج في العالم، بحسب بيان الفاو.

الفاو: 8.2 % زيادة أسعار الغذاء في العالم

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

أسواق العملة الأجنبية تسجل انخفاضا طفيفاً بسعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي

اينا نيوز/متابعة/سجلت أسواق العملة الأجنبية في بغداد، اليوم الثلاثاء، انخفاضا طفيفاً بسعر صرف الدولار مقابل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *