الرئيسية / مـال وأعمــــال / روسيا تسقط ديون لدول عربية بقيمة 36 مليار دولار

روسيا تسقط ديون لدول عربية بقيمة 36 مليار دولار

اينا نيوز/متابعة/ ذكر تقرير حديث أن روسيا قررت إسقاط ديون بقيمة تتجاوز 140 مليار دولار ترجع لـ17 عاماً ماضية، تتضمن التزامات لـ 3 دول عربية بقيمة 36 مليار دولار”.

وذكر التقرير ,اليوم السبت, أن “روسيا قررت إسقاط ديون سيادية للعراق بقيمة 21.5 مليار دولار، ولسوريا بنحو 9.8 مليار دولار، مقابل صفقات في مجالات البناء والنفط والغاز، فضلاً عن شطب ديون بقيمة 4.7 مليار دولار.”

وأضاف التقرير أن “أغلب الديون تعود إلى الحقبة السوفيتية، ومنحت تحديداً في الفترة ما بين منتصف الخمسينيات وعام 1991.

وأكمل بأن نائب وزير المالية الروسي “سيرغي ستورشاك” صرح بأن الحكومات في العالم تمنح قروضاً لدول في العالم للحصول على امتيازات بالمقابل، مثل شروط تفضيلية لمنتجاتها أو لمستثمريها في البلاد المقترضة.

ونوه “ستورشاك” بأن مبلغ الـ 140 مليار دولار تكون بعد إعادة إجراء حسابات بناء على أسعار الصرف الحالية، وأن الديون ناتجة عن توريد أسلحة ومعدات.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

أسواق العملة الأجنبية تسجل انخفاضا طفيفاً بسعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي

اينا نيوز/متابعة/سجلت أسواق العملة الأجنبية في بغداد، اليوم الثلاثاء، انخفاضا طفيفاً بسعر صرف الدولار مقابل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *