الرئيسية / العراق / مقرب من العبادي :لانية للانضمام إلى تحالفات سياسية

مقرب من العبادي :لانية للانضمام إلى تحالفات سياسية

بغداد/اينا نيوز/ علاء علي/أكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء العراقي”حيدر العبادي”،اليوم السبت، انه لايوجد اي تفاوض مطلقا حول نية الأخير الانضمام لتحالفات او ائتلافات، فيما اشار الى ان مفوضية الانتخابات تتعرض لضغط كبير لتكون “غير حيادية”.

وقال المصدر ، ان  العبادي دعا الى قائمة وطنية عابرة للطائفية لاكمال المشوار الذي بدأه وتم انجازه بتحرير البلاد من الارهاب وتوحيدها ومحاربة الفساد”، مبينا انه “لا يوجد اي تفاوض مطلقا حول نية العبادي الانضمام الى تحالفات او ائتلافات اخرى او تفاوض حول تسلسل الاسماء او محاصصات”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “ذلك هو امر مرفوض من قبل العبادي ومنهجه”، مشيرا الى ان “ما يذكر من تسريبات هي من مخيلات اصحابها”.

وتابع ان “رئيس الوزراء القادم تحدده نتائج الانتخابات واصوات الناخبين والتحالفات التي بعد الانتخابات وليس لاحد تحديد ذلك الان او التفاوض بشأنه”، مشيرا الى ان “قرار حزب الدعوة الاسلامية والذي وقع عليه اعضاء قيادة الحزب بضمنهم الامين العام هو بالنزول بقائمة انتخابية برئاسة العبادي ، ولكن للاسف تحرك احدهم بالخفاء وبصورة غير قانونية للاخلال بذلك”.

وتابع المصدر ان “مفوضية الانتخابات تتعرض لضغط كبير من قبل جهة او اكثر لتكون غير حيادية”، لافتا الى انه “للاسف يوجد مفوضون حزبيون بامتياز ولديهم اجندة مخفية للاخلال بالانتخابات ويتم العمل وفق القانون لاتخاذ اجراءات رادعة بحقهم وكشفهم”.

يذكر ان مفوضية الانتخابات حددت اول امس الخميس، آخر موعد لتقديم طلبات التسجيل للتحالفات الانتخابية، فيما دعت الاحزاب السياسية الى الاسراع في تقديم طلباتهم.

الى ذلك صرح الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري انه في حال انظم العبادي الى تحالف “فتح” الذي يترأسه سيدخل كفردا اعتيادي وليس كحزب لان حزب الدعوة مسجل في مفوضية الانتخابات بأسم ” نوري المالكي “.

وتناولت وسائل اعلام انباء عن خلافات حادة بين العبادي والمالكي خلال الفترة الر اهنة التي ربما يتنتهي بالعبادي خارج الدعوة .

ويشهد البلاد هذه الايام توترات سياسية مع قرب موعد الانتخابات.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

برلماني كردي يقاضي نجيرفان بارزاني

السليمانية/اينا نيوز/ادريس احمد/أكد عضو برلمان كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح،  عزمه رفع دعوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *