الرئيسية / العراق / مسؤول أنباري:الصراع السياسي في الانبار يؤخر عودة النازحين وإعادة تأهيل المناطق المحررة

مسؤول أنباري:الصراع السياسي في الانبار يؤخر عودة النازحين وإعادة تأهيل المناطق المحررة

الأنبار/ اينا نيوز/سامي محمود/ أنحى عضو مجلس محافظة الأنبار”راجح بركات العيفان” باللائمةِ على الكُتل السياسية إزاء تأخر عودة العوائل النازحة لمناطقها المحررة وتأخير إعادة تأهيل الاقضية والنواحي في الانبار المدمرة .

واشار العيفان في حديثٍ لوكالة الأخبار العربية الأوروبية(اينا نيوز) إلى ان” الصراع السياسي لم ينتهي في الانبار بين الكتل والاحزاب السياسية وحكومة الانبار المحلية ما ادى الى تأخير عودة العوائل النازحة وإعادة تأهيل مناطقهم المدمرة جراء العمليات العسكرية والارهابية”.

مضيفاً ، ان ” الصراع السياسي الذي يتواصل مع اقتراب موعد الانتخابات المقبلة وصل الى الاعلام واثر على الشارع الانباري الذي ينتظر الخدمات وتأهيل المشاريع ودفع التعويضات المالية للمهدمة منازلهم ومحالهم ومعاملهم”.

واشار العيفان ، الى ان” الصراع الموجود حاليا هو لاظهار قوة الخصم على السلطة وجمع المكاسب المالية والاستحواذ على ادارة المشاريع الكبيرة في مدن الانبار”.

من جهته أكد رئيس مجلس انقاذ الانبار،حميد الهايس ، ان” بعض الجهات السياسية ظهرت خلافاتهم الى العلن واليوم ظهرت صراعات اخرى في الانبار المنكوبة التي خرجت من حرب طاحنة مع ارهاب داعش”.

موضحاً ” لن تنتهي هذه الخلافات الا بتغيير الوجوه السياسية الفاشلة في الانبار وانتخاب من هو الاصلح لادارة شؤون الدولة ومراعاة خدمة المواطن وضمان مستقبل الشباب” .

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

برلماني كردي يقاضي نجيرفان بارزاني

السليمانية/اينا نيوز/ادريس احمد/أكد عضو برلمان كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح،  عزمه رفع دعوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *