الرئيسية / عربي دولي / إنطلاق مؤتمر البرلمانات الاسلامية في طهران بمشاركة 44 دولة

إنطلاق مؤتمر البرلمانات الاسلامية في طهران بمشاركة 44 دولة

بطهران/ اينا نيوز/ انطلقت صباح اليوم السبت أعمال المؤتمر الثالث عشر لبرلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي على مستوى الخبراء بمشاركة ممثلين عن 44 دولة.

وقال عضو اتحاد البرلمانات الاسلامية عبدالرضا عزيزي في حديث لوكالة “ايرنا” “يشارك في هذا الاجتماع 16 رئيسا للبرلمان الي جانب 14 مساعد رئيس وعدد من رؤساء مجموعات الصداقة البرلمانية في منظمة التعاون الاسلامي”.

واضاف ان “عددا من الوفود البرلمانية وصلت الاربعاء الماضي الى طهران وسيصل باقي رؤساء البرلمانات الاسلامية هذه الليلة”.

واكد ان “الدول الاسلامية رحبت باقامة هذا المؤتمر حيث تستضيف طهران عددا كبيرا من الوفود البرلمانية للمشاركة في المؤتمر”.

وتابع قائلا ان “اجتماع مؤتمر البرلمانات الاسلامية سيعقد كل عام في احدي الدول الاسلامية لتناول مختلف القضايا المهمة للدول الاسلامية سيما القضية الفلسطينية”.

ويستمر الاجتماع لخمسة ايام و يعقد اليوم وغدا الاحد على مستوى اللجان التابعة بما فيها اللجنة الدائمة ل‍فلسطين والاجتماع الاستشاري بين الامناء العامين في البرلمانات الاسلامية واجتماع استشاري لمجموعة الدول العربية واللجنة الخاصة بالشؤون السياسية والعلاقات الخارجية.

ويترأس رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني اللجنة العامة في اليوم الثالث كما سيعقد اجتماع النساء المسلمات في نفس اليوم.

واوضح ان المؤتمر سيختتم اعماله يوم الاربعاء القادم باصدار بيان.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

موسكو: يجب حل المشاكل الداخلية في العراق على المستوى الوطني

موسكو/ اينا نيوز/ جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تمسك بلاده بوحدة الأراضي العراقية، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *