الرئيسية / العراق / برلمانية تطالب بالتحقيق بإضافة فقرة غير مصوت عليها بقانون العفو تشمل “الإرهابيين”

برلمانية تطالب بالتحقيق بإضافة فقرة غير مصوت عليها بقانون العفو تشمل “الإرهابيين”

بغداد/ أينانيوز/ اعتبرت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، الجمعة، أن تزوير قانون العفو العام بإضافة فقرة غير مصوت عليها تشمل “الإرهابيين” به “اكبر فضيحة في تاريخ العراق”، مطالبة بالتحقيق في الموضوع وكشف الجهة التي اضافت تلك الفقرة.

وقالت فردوس العوادي في بيان لها تلقت أينا نيوز، نسخة منه، إن “تزوير قانون العفو العام بإضافة فقرة غير مصوت عليها تشمل الإرهابيين به، اكبر فضيحة في تاريخ العراق”، مشددة أن “هذه الفضيحة لا يمكن لها ان تمر مرور الكرام”.

وطالبت، العوادي “كل السلطات على المستويات التشريعية والقضائية والتنفيذية بأن تحقق بالموضوع ، وتكشف عن الجهة التي اضافت فقرة في القانون بصحيفة الوقائع العراقية يحصل من خلالها الإرهابيين الذين استهدفوا القوات الأمنية والعراقيين على العفو”.

واضافت، ان “رئاسة مجلس النواب وكذلك الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء عليهما ان يبينا موقفهما من هذا التزوير وكيفية وصول هذه الفقرة الى الصحيفة الرسمية دون ان يصوت او يصادق عليها مجلس النواب”.

وتابعت، ان “نتائج التحقيق بهذه المسالة يجب ان تكون امام الشعب التراقي ليعلم جيدا ويتعرف على الجهة التي لها مصلحة بالعفو عن الإرهابيين وقتلة الشعب العراقي”، مشيرة الى ان “مجلس النواب ملزم بالإعلان عن لجنة تحقيقية بهذا الشأن”.

وكان النائب عن التحالف الوطني حسن سالم كشف، في (8 كانون الثاني 2018)، أن قانون العفو العام الذي نشر في الجريدة الرسمية تضمن مادة لم يصوت عليها مجلس النواب، وفيما بين ان هذه المادة ستشمل ابو بكر البغدادي وامراء “داعش”، واشار الى جمع اكثر 100 توقيع للمطالبة بتصحيحها./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

برلماني كردي يقاضي نجيرفان بارزاني

السليمانية/اينا نيوز/ادريس احمد/أكد عضو برلمان كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح،  عزمه رفع دعوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *