الرئيسية / العراق / العراق يوقع الى جانب 6 دول على اتفاقية استثمار رؤوس الاموال في الدول العربية

العراق يوقع الى جانب 6 دول على اتفاقية استثمار رؤوس الاموال في الدول العربية

اينا نيوز/متابعة/ وقع العراق الى جانب 6 دول عربية وهي الأردن، والسودان، وسلطنة عمان، وفلسطين، والكويت، وموريتانيا على الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية.

وشارك العراق في أعمال اجتماع لجنة خبراء الاستثمار في الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة لإعداد المذكرة التفسيرية النهائية المعدلة للاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية.

وناقش المشاركون عدداً كبيراً من مواد المذكرة التفسيرية التي تم التوصل إليها على مدار 3 أيام، بمشاركة خبراء الاستثمار العرب ممثلو دول الأردن، وتونس، والجزائر، والسودان، والعراق، وسلطنة عمان، وفلسطين، وقطر، والكويت، ومصر، والمغرب، واليمن، واعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الاتفاقية.

وأقر الاجتماع خمس توصيات يتم رفعها للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته المقبلة رقم 101، بما يساهم في إقرار الاتفاقية، والمذكرة التفسيرية، والتوقيع والتصديق عليها من قبل الدول التي لم تتخذ هذه الخطوة بعد، مع التأكيد على ضرورة مشاركة نفس أعضاء لجنة الخبراء في أعمال الدورة المقبلة للمجلس لتقديم إيضاحاتهم المتعلقة بما تم التوصل إليه، وعقد اجتماع آخر سابق على موعد انعقاد المجلس لإتاحة الفرصة للدول التي لم تتمكن من المشاركة.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية وقع عليها 7 دول هم الأردن، والسودان، وسلطنة عمان، وفلسطين، والكويت، والعراق، وموريتانيا، وصدق عليها 6 دول هم الأردن، والسعودية، وسلطنة عمان، وفلسطين، والكويت، واليمن.

العراق يوقع إتفاقية موحدة مع ست دول عربية

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

برلماني كردي يقاضي نجيرفان بارزاني

السليمانية/اينا نيوز/ادريس احمد/أكد عضو برلمان كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح،  عزمه رفع دعوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *