الرئيسية / عربي دولي / سوريا تطالب أمريكا وتركيا بسحب قواتهما من أراضيها

سوريا تطالب أمريكا وتركيا بسحب قواتهما من أراضيها

دمشق/ اينا نيوز/ طالبت الخارجية السورية، الولايات المتحدة وتركيا بسحب قواتهما من الأراضي السورية، عادة تواجد تلك القوات بأنه “عدواني وغير مقبول”.

وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن “الوجود التركي في سوريا هو وجود عدواني وغير مقبول تحت أي عنوان وتحت أية مبررات”.

وأضاف المقداد: “نطالب الحكومة التركية بسحب كل قواتها وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لسوريا وسحب قواتها من الأراضي السورية”.

وحول الموقف السوري من وجود قواعد وقوات أمريكية على الأراضي السورية قال المقداد: “أي وجود لقواعد أجنبية غير مقبولة من الحكومة السورية وهو وجود عدواني واحتلال وسنتعامل مع ذلك على هذه الأساس”.

وجاءت تصريحات نائب وزير الخارجية السورية خلال ندوة فكرية أقامها اتحاد شبيبة الثورة اليوم في مكتبة الأسد ب‍دمشق بعنوان “سوريا بشائر النصر”، واطلق خلالها جملة من المواقف تجاه التطورات السياسية في سوريا والمنطقة عموماً.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

دولة الإمارات تفضح ادعاءات قطر أمام مجلس الأمن

اينانيوز/متابعة/كشفت الإمارات، عن زيف ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *