الرئيسية / عربي دولي / المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: اعتقال 8 آلاف شخص خلال الانتفاضة ضد النظام الإيراني

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: اعتقال 8 آلاف شخص خلال الانتفاضة ضد النظام الإيراني

اينا نيوز/متابعة/ كشف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية اليوم الخميس أن ثمانية آلاف شخص تم اعتقالهم خلال الانتفاضة التي اندلعت في المدن الإيرانية.

وقال المجلس في بيان له ما زالت حملات الاعتقال الجماعية والواسعة النطاق التي تطال الشباب في مدن مختلفة، مستمرة والتي بدأت منذ بداية انتفاضة الشعب الإيراني في 28 ديسمبر.

وأوضح المجلس: “أنه وفقا لتقارير من داخل إيران ومن داخل النظام، فإن عدد المعتقلين يصل إلى ثمانية آلاف شخص على الأقل بحلول نهاية الأسبوع الثاني من انتفاضة الشعب الإيراني، مضيقا: “أنه في الأيام الأخيرة، استشهد العديد من هؤلاء السجناء تحت التعذيب القروسطي في نظام الملالي”.

وأضاف “أن حجم الاعتقالات بلغ حدا كبيرا، على الرغم من محاولات نظام الملالي للتستر عليه، إلا أن وكلاء هذا النظام في بعض المدن اعترفوا لا محالة ببعض أبعاد هذه الاعتقالات”.

ودعت المقاومة الإيرانية التي تتخذ من باريس مقرا لها عموم المواطنين لاسيما الشباب لحماية المعتقلين وعائلاتهم والقيام من أجل تحرير المعتقلين، مطالبة مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه وادارة الولايات المتحدة وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان “بادانة نظام الملالي على جرائمه ضد الإنسانية واتخاذ تدابير فعالة وعملية لإطلاق سراح المعتقلين”.

وشددت على “أن تقارير متعددة من مدن مختلفة حول سوء المعاملة واستشهاد بعض منهم تحت وطأة التعذيب، تستدعي وبشكل ضروري وعاجل تشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبل المفوض السامي ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الاعتقالات التعسفية والفظائع التي ارتكبت في سجون نظام الملالي”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

دولة الإمارات تفضح ادعاءات قطر أمام مجلس الأمن

اينانيوز/متابعة/كشفت الإمارات، عن زيف ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *