الرئيسية / مـال وأعمــــال / “غاز بروم نفط “الروسية تخفض سقف إنتاج حقل بدرة‭ ‬النفطي في العراق

“غاز بروم نفط “الروسية تخفض سقف إنتاج حقل بدرة‭ ‬النفطي في العراق

اينا نيوز/ متابعة/أكد مسؤول تنفيذي في شركة “غازبروم نفط” الروسية، الخميس، ان الشركة اضطرت لخفض سقف إنتاجها في حقل بدرة النفطي في العراق، بعدما تبين أن الحقل أكثر تعقيدا من الناحية الجيولوجية عما كان يعتقد في السابق.

ونقلت “رويترز” عن رئيس إدارة المشروعات الكبيرة في “غاز بروم نفط”، دينيس سوغايبوف، قوله اليوم ( 11 كانون الثاني 2018)، إن “الكونسورتيوم والذي يضم شركات غازبروم نفط وشركة كوريا غاس (كوغاس) الكورية الجنوبية وبتروناس الماليزية وشركة الاستكشافات النفطية العراقية وشركة تباو التركية، اقترحت على الحكومة العراقية تحديد سقف إنتاج في الأعوام القليلة المقبلة عند نحو 85 ألف برميل يوميا”، مبينا انها تنتج الآن 85 ألف برميل يوميا.

من جهته أوضح النائب الأول للرئيس التنفيذي لـ “غازبروم نفط”، فاديم ياكوفليف، إن من المتوقع أن يصل حقل بدرة العراقي إلى سقف إنتاج 110 آلاف برميل يوميا مستقبلا، حيث بلغت استثمارات المشروع حتى الآن أربعة مليارات دولار تشمل مليار دولار لمحطة معالجة غاز.

وذكرت الوكالة أن بغداد لم تطلب من شركة ” غازبروم نفط” الروسية تقليص الإنتاج في حقل بدرة.

وكانت الحكومة العراقية طلبت في وقت سابق، من المنتجين الأجانب خفض الإنفاق على مشروعات النفط لتقليص مساهمة الحكومة التي تنقصها السيولة في المشاريع المشتركة، وأُرغمت شركة ” لوك أويل” النفطية أيضا على تقليص خطط إنتاجها هناك.

يشار إلى ان إنتاج حقل بدرة بدأ في عام 2014 ووصل إلى 85 ألف برميل يوميا، وخططت شركات “كونسورتيوم” العالمية، للوصول لذروة إنتاج عند 170 ألف برميل يوميا.

العراق:

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

أسواق العملة الأجنبية تسجل انخفاضا طفيفاً بسعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي

اينا نيوز/متابعة/سجلت أسواق العملة الأجنبية في بغداد، اليوم الثلاثاء، انخفاضا طفيفاً بسعر صرف الدولار مقابل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *