الرئيسية / العراق / العبادي يتحالف مع 3 فصائل في الحشد الشعبي

العبادي يتحالف مع 3 فصائل في الحشد الشعبي

بغداد/اينانيوز/ليث حسن/ كشفت مصادر سياسية عراقية مطلعة ومقربن من رئيس الوزراء العراقي”حيدر العبادي” عن حسم الأخير تحالفه مع  3 من الفصائل المنضوية في الحشد الشعبي والمكونة لتحالف”الفتح”.

واضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن نفسها،أن منظمة بدر وحركة عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله في العراق  أعلنت انضمامها لتكتل انتخابي يقوده رئيس الوزراء” حيدر العبادي”.

واشارت المصادر إلى أن  مباحثات جرت” بين ممثل رئيس الوزراء” حيدر العبادي”،والقيادي في حزب الدعوة عبدالحليم الزهيري، وقيادات منظمة بدر، وعصائب أهل الحق، وكتائب حزب الله، في منزل زعيم بدر هادي العامري”.

يشار إلى أن مصادر سياسية مقربة من العبادي، اشارت إلى أن الاخير، يخوض مفاوضات مستمرة حتى الان مع قيادات في الحشد الشعبي، والمؤتمر الوطني بزعامة اراس حبيب، لمناقشة فرص تشكيل تحالف موحد لخوض الانتخابات المقررة في 12 ايار القادم.

واضافت المصادر، أن مفاوضات العبادي لا تقتصر على قيادات في الحشد الشعبي، بل تشمل عددا من الكيانات السياسية الجديدة، ولكن النتائج لم تحسم بعد، ما يرجح تمديد مهلة المفوضية.

كما ذكرت ذات المصادر ، في وقت سابق من اليوم، أن جناح رئيس الوزراء “حيدر العبادي” في حزب الدعوة، قدم طلبا لمفوضية الانتخابات لسحب كيان الحزب من ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، بعد تسجيل قائمة حزب الدعوة رسميا في ائتلاف دولة القانون”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

العراق يتراجع ثلاثة مراكز في تصنيف “فيفا” الجديد

بغداد/ اينا نيوز/ تراجع المنتخب الوطني، ثلاثة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *