الرئيسية / العراق / واشنطن : إجراء الانتخابات المقبلة في العراق سيسهم في تحقيق الديمقراطية المنشودة

واشنطن : إجراء الانتخابات المقبلة في العراق سيسهم في تحقيق الديمقراطية المنشودة

البصرة/اينا نيوز/ علاء الربيعي/ أكــد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق”دوغلاس سيليمان” ، إن إجراء الانتخابات المقبلة في العراق سيسهم في تحقيق الديمقراطية المنشودة، .

وأوضح سيليمان،خلال مؤتمرٍ صحفي عقده في مبنى محافظة البصرة التي زارها اليوم الخميس، وحضرته(اينانيوز)ان إجراء الانتخابات ستساعد على تحقيق “الديمقراطية المنشودة”، وأضاف انه سيتم عقد مؤتمر لإعادة إعمار العراق في الكويت الشهر المقبل.

ووصل السفير الأمريكي لدى العراق”دوغلاس سيليمان” محافظة البصرة صباح اليوم الخميس ، وكان في استقباله المحافظ” أسعد العيداني” بحث خلاله الجانبان جملة من القضايا والموضوعات وخاصة الجانب الاقتصادي .

يذكر ان السفير الأمريكي لدى العراق، دوغلاس سيليمان، أكد يوم أمس الأربعاء، أن بلاده مع إجراء الانتخابات العراقية في موعدها المحدد، مشددا على ضرورة عودة أكبر عدد من النازحين إلى ديارهم قبل الانتخابات المقبلة.

يشار إلى الأمم المتحدة،  أبدت إستعدادها مساعدة العراق لحل اي اشكال يعيق اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وجاء في بيان لرئاسة جمهورية العراق،أن الرئيس”فؤاد معصوم”التقى ،امس الاربعاء، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش وبحث اللقاء دور الأمم المتحدة في المساعدة في المرحلة المقلبة خاصة في مجال اعادة النازحين والانتخابات فضلا عن تبادل الآراء حول التطورات السياسية والعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان والمشاكل العالقة”.

وأشاد كوبيش “بالدور المهم لرئيس الجمهورية في العمل على تأمين حوار بناء يساعد في حل المشكلات”.

وأكد رئيس الجمهورية على “ضرورة الحفاظ على التوقيتات الدستورية للانتخابات والعمل على اعادة الاستقرار والخدمات الى كافة المناطق المحررة وتوفير كافة الاجواء المناسبة للمشاركة في العملية الانتخابية”.

من جانبه أكد كوبيش دعم المنظمة الدولية للعراق من خلال تقديم المساعدة الضرورية للعراقيين لحل الاشكالات التي قد تعيق الانتخابات بموعدها المحدد, وكذلك المساعدة في تشجيع كافة الأطراف السياسية لبدء حوار ينهي كافة المشاكل العالقة.

الأمم المتحدة تعرض المساعدة لعراق لإجراء الانتخابات في موعدها

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

العراق يتراجع ثلاثة مراكز في تصنيف “فيفا” الجديد

بغداد/ اينا نيوز/ تراجع المنتخب الوطني، ثلاثة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *