الرئيسية / عربي دولي / رئيس الوزراء الهنغاري يعلن رفض اللاجئين ويعدهم “محتلين مسلمين”

رئيس الوزراء الهنغاري يعلن رفض اللاجئين ويعدهم “محتلين مسلمين”

بغداد/ اينا نيوز/ أعلن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أن بلاده لن تقبل بأي لاجئين مستقبلا، واصفا إياهم بأنهم “محتلون مسلمون”، حسبما نقلت عنه صحيفة “دي فيلت” الألمانية اليوم الاثنين.

وقال أوربات، “نعتقد أن تدفق أعداد كبيرة من المسلمين سيؤدي لا محالة إلى قيام مجتمعين متوازيين، لا نعتبر هؤلاء الناس لاجئين، بل نرى فيهم محتلين مسلمين، إن تعدد الثقافات ليس إلا وهما”.

وكان أوربان قد صرح مرارا بأن اللاجئين يمثلون تهديدا للدول الأوروبية، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي تجنبا لأزمة هجرة جديدة.

وفي أيلول عام 2017، قالت بودابست، إنها ستطلب من المفوضية الأوروبية تعويض نصف المبلغ الذي أنفقته الحكومة الهنغارية لتشييد سياج فاصل على طول حدود البلاد لمنع المهاجرين من التسلل إليها.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قد قررت عام 2015 توطين نحو 160 ألف لاجئ، كان يتواجد معظمهم آنذاك في أراضي اليونان وإيطاليا، على أساس حصص تم تحديدها لكل دولة وفقا لتعداد سكانها.

وعارضت هنغاريا ذلك القرار ولا تزال، وانضم إلى موقفها عدد من دول أوروبا الشرقية، منها بولندا والتشيك وسلوفاكيا.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

دولة الإمارات تفضح ادعاءات قطر أمام مجلس الأمن

اينانيوز/متابعة/كشفت الإمارات، عن زيف ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *