الرئيسية / عربي دولي / السلطات الأسترالية تستبدل تأشيرات العمل بنظام لاختيار الأجانب “الأفضل” للمصلحة الوطنية

السلطات الأسترالية تستبدل تأشيرات العمل بنظام لاختيار الأجانب “الأفضل” للمصلحة الوطنية

بغداد/ اينا نيوز/ استبدلت السلطات الأسترالية نظام تأشيرتها الخاص بالعمال الأجانب بآخر جديد، فيما لفتت الى أنها استبدلته بتأشيرة مؤقتة مصممة خصيصا لاختيار “الأفضل والألمع” في المصلحة الوطنية.

وقالت وسائل إعلام استرالية، في عام 1996 قد منح تأشيرة العمل لـ457 عامل في أستراليا، والتي تسمح لأصحاب العمل رعاية المواهب الأجنبية المهرة للعمل في أستراليا لمدة تصل إلى أربع سنوات، والآن ألغيت واستعيض عن تأشيرة مؤقتة جديدة.

وتوضح، أنه مع وصول أكثر من 90 ألف عامل كل عام، فإن إيقاف برنامج التأشيرات يقل احتمال أن يكون له تأثير كبير على العمال ذوي المهارات العالية من الهند.

وأوضحت، أن البرنامج الجديد يسمح للشركات للاستفادة من بعض العمال بسد فجوة في المهارات، مبينة أن التأشيرة المؤقتة الجديدة ستكون “مصممة خصيصا لتجنيد الأفضل والألمع في المصلحة الوطنية”.

يذكر أن استراليا تتبع سياسة متشددة لإيقاف الهجرة غير الشرعية نحو البلاد التي تنص على اعتراض وإعادة قوارب تهريب المهاجرين الى أماكن انطلاقها، فضلا عن اعتقال من يصل في مراكز اعتقال خاصة متواجدة على جزر نائية وسط المحيط الهادئ.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

دولة الإمارات تفضح ادعاءات قطر أمام مجلس الأمن

اينانيوز/متابعة/كشفت الإمارات، عن زيف ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *