الرئيسية / مـال وأعمــــال / أسعار النفط تتجاوز الـ68 دولار بفعل الاحتجاجات في ايران

أسعار النفط تتجاوز الـ68 دولار بفعل الاحتجاجات في ايران

اينا نيوز/متابعة/ أدت الاحتجاجات في إيران إلى رفع أسعار النفط متجاوزا الـ68 دولارا للبرميل، اليوم الخميس، وهو الأعلى منذ نحو عامين ونصف العام.

وبحلول الساعة 09:23 بتوقيت موسكو (06:23 بتوقيت غرينيتش) ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 49 سنتا أو ما يعادل 0.8 % إلى 62.12 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوياتها منذ مايو/ أيار 2015.

كما زادت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بمقدار 29 سنتا أو 0.4% إلى 68.13 دولار للبرميل.

وساهمت في هذه الزيادة الاضطرابات التي يشهدها الشارع الإيراني، فضلا عن بيانات معهد البترول الأمريكي، التي أظهرت أمس الأربعاء انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خمسة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 29 ديسمبر/كانون الأول إلى 427.8 مليون برميل.

ومن المتوقع أن تعاود الأسعار انخفاضها قليلا، بعد أن نجحت ليبيا في إصلاح خط أنابيب كان معطلا، وأعادته للخدمة وضخ النفط الخام.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

اسعار الذهب تحافظ على أعلى مستوياتها في اربعة اشهر

اينا نيوز/متابعة/ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لتظل قرب أعلى مستوياتها في أربعة أشهر الذي لامسته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *