الرئيسية / عربي دولي / إجلاء 40 جزائرياً من مراكز الإحتجاز في اسبانيا

إجلاء 40 جزائرياً من مراكز الإحتجاز في اسبانيا

اينا نيوز/ متابعة/ وصل 40 مهاجرا جزائريا إلى الجزائر بعدما تم إجلائهم من إسبانيا، بعد أسبوعين من احتجازهم في أحد مراكز الاعتقال في منطقة أرشيدونا إسبانيا بسبب الهجرة السرية.

ووصل المهاجرون بحسب سبونتيك، إلى ميناء وهران غربي الجزائر، على متن باخرة لنقل المسافرين، على الخط البحري الرابط بين وهران الجزائرية وألميريا الإسبانية، بعدما قضوا 16 يوما في الاعتقال منذ 17 ديمسبر/ كانون أول الماضي، بعد أعقاب وصولهم عبر قوارب الهجرة السرية الى السواحل الإسبانية.

وتعد هذه الدفعة الرابعة من المهاجرين السريين الجزائريين الذين تم ترحيلهم من إسبانيا الى الجزائر بالتنسيق مع الحكومة الإسبانية، والذين بلغ عددهم 160 مهاجرا، وأعلنت السلطات الجزائرية أن عملية إجلاء المهاجرين هذه ستتبعها عمليات إجلاء مماثلة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكان هؤلاء المهاجرون قد غادروا الجزائر ليلة 16 إلى 17 ديسمبر الماضي، إنطلاقا من إحدى شواطئ ولاية مستغانم غربي الجزائر، قبل أن يتم اعتراضهم من قبل حرس السواحل الإسبانية في عرض البحر، داخل المياه الإقليمية الإسبانية.

وبحسب تقرير نشرته الهيئة الوطنية لمنع التعذيب الإسبانية فان عدد المهاجرين السريين الجزائريين الذين أعيدوا منذ العام الماضي إلى الجزائر، بلغ 868 مهاجرا جزائريا، كانوا قد قاموا برحلات هجرة سرية الى إسبانيا على متن 86 قاربا.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

دولة الإمارات تفضح ادعاءات قطر أمام مجلس الأمن

اينانيوز/متابعة/كشفت الإمارات، عن زيف ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *