الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / علماء ينجحون في ابتكار “جلد” ينمو فيه الشعر، وذلك باستخدام خلايا جذعية من الفئران

علماء ينجحون في ابتكار “جلد” ينمو فيه الشعر، وذلك باستخدام خلايا جذعية من الفئران

اينا نيوز/متابعة/ نجح علماء في ابتكار “جلد” ينمو فيه الشعر، وذلك باستخدام خلايا جذعية من الفئران، في خطوة قد تشكل علاجا فعالا للصلع.
وباستخدام خلايا جذعية من الفئران، نجح الأطباء في تخليق “رقع” جلد له طبقتان علوية وسفلية، قادرة على إنبات بصيلات شعر كتلك الموجودة على جسم الفئران.

وأوضح العلماء في كلية الطب بجامعة إنديانا الأميركية أن بصيلات الشعر الموجودة على هذا النوع من الجلد، تعد الأقرب إلى شكل الشعر الطبيعي لدى البشر، حسب ما ذكر موقع “ديلي ميل”.

ويأمل العلماء في أن تشكل هذه الطريقة بداية حقيقية لإيجاد علاج دائم للصلع.

يذكر أنه رغم استخدام الخلايا الجذعية من قبل لإيجاد علاج للصلع، فإن المحاولات السابقة باءت بالفشل لأن الجلد يتكون من نحو 20 نوع من الخلايا، فيما ضمت “خلايا الجلد” السابقة التي أنتجها العلماء 5 أو 6 أنواع، وهي غير كافية لإنماء الشعر.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

تسريب صور لسيارات نيسان”تيرا” رباعية الدفع الجديدة

اينا نيوز/متابعة/سربت بعض مواقع الإنترنت صورا أكدت أنها لسيارة نيسان “Terra” رباعية الدفع، المنتظر ظهورها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *