الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / ناسا: السماء بليلة رأس السنة ستشهد ظاهرة أخرى غير الألعاب النارية

ناسا: السماء بليلة رأس السنة ستشهد ظاهرة أخرى غير الألعاب النارية

بغداد/ أينا نيوز/ اعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، السبت، أن السماء بليلة رأس السنة لن تكون السماء شاهدة على الألعاب النارية فقط، بل ستتميز بظاهرة كونية نادرة الحدوث.

وقالت “ناسا”، إن “ليلة رأس السنة ستشهد ظهور القمر العملاق أو ما يعرف بـ(سوبر مون)”، مشيرة إلى أنه “سيعاود الظهور مرة أخرى بعد أسابيع قليلة”، موضحة أنها “أطلقت اسم القمر الذئب على القمر الذي سيظهر ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية”.

وبينت ناسا، أن “القمر سيبدو بشكل واضح وكبير في السماء، وذلك بعد أن يبلغ أقرب نقطة له من الأرض”، مشيرة الى أن “هذه الظاهرة تتكرر كل 13 شهرا”.

وتابعت الوكالة الامريكية، أن “حجم القمر سيكون أكبر بـ14 في المئة عن المعتاد، كما سيفوق إشراقه بـ30 في المئة”، لافتة الى أنه “إذا لم تحظ بفرصة مشاهدة القمر العملاق في مطلع العام الجديد، فستكون أمامك فرصة أخرى يوم 31 كانون الثاني لمشاهد القمر بحجم أكبر ولون أزرق”.

وتحظى الظاهرة “الفريدة” بإعجاب وتتبع واسعين، كما يحرص عدد كبير من المصورين على توثيق اللحظة.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

تسريب صور لسيارات نيسان”تيرا” رباعية الدفع الجديدة

اينا نيوز/متابعة/سربت بعض مواقع الإنترنت صورا أكدت أنها لسيارة نيسان “Terra” رباعية الدفع، المنتظر ظهورها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *