الرئيسية / عربي دولي / مرصد بريطاني: 2018 شديد الحرارة في العالم

مرصد بريطاني: 2018 شديد الحرارة في العالم

لندن/ أينا نيوز/ قال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني إن متوسط درجات حرارة العالم سيرتفع مجددا في العام المقبل لكن من المستبعد أن يسجل مستوى قياسيا جديدا نتيجة التأثير الملطف لظاهرة النينيا المناخية في المحيط الهادي.

ومن المتوقع أن يكون متوسط الزيادة في درجة حرارة العالم في 2018 بين 0.88 و1.12 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية في الفترة من عام 1850 إلى 1900.

ويعني هذا زيادة بين 0.28 و0.52 درجة مئوية عن متوسط درجة الحرارة في الفترة من 1981 إلى 2010 والذي بلغ 14.3 درجة.

وقال آدم سكيف رئيس قسم التوقعات طويلة المدى في المكتب في بيان “سيكون 2018 شديد الحرارة عالميا لكن من المستبعد أن يتجاوز المستوى القياسي المسجل في 2016”.

وفي الشهر الماضي قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وهي هيئة تابعة للأمم المتحدة، إن العام الحالي سيكون أحد أحر ثلاثة أعوام على الإطلاق لكنه سيكون أقل حرارة بعض الشيء من المستوى القياسي المسجل في 2016 وسيكون تقريبا في نفس مستوى عام 2015.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الجيش الفرنسي ينشر وحدات مدفعية قرب الحدود العراقية السورية

اينا نيوز/ متابعة/ نشر الجيش الفرنسي، الاحد، ست بطاريات مدفعية على الحدود السورية العراقية، حسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *