الرئيسية / سيـــاسة / الرئيس الفرنسي يحدد موعد إلحاق الهزيمة بـ”داعش” في سورية ومستقبل الأسد

الرئيس الفرنسي يحدد موعد إلحاق الهزيمة بـ”داعش” في سورية ومستقبل الأسد

اينانيوز/ متابعة/ أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيتم إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش” في سورية “بحلول منتصف إلى نهاية فبراير”، منبهًا على “وجوب” التباحث مع الرئيس بشار الأسد بعد ذلك، وذلك في مقابلة بثتها قناة “فرانس 2” التلفزيونية اليوم الأحد.

وقال ماكرون في المقابلة: “في التاسع من ديسمبر أعلن رئيس الوزراء العراقي (حيدر العبادي) الانتصار على داعش وأعتقد أننا سنربح الحرب في سورية بحلول منتصف إلى نهاية فبراير.

وكان ماكرون أعلن قبل بضعة أيام أن العمليات العسكرية ضد تنظيم “داعش” ستتواصل حتى «منتصف إلى نهاية فبراير» في سورية، في تصريح يتناقض مع تأكيد روسيا إن البلد المذكور”تحرر بالكامل” من”المتطرفين”.

من جهة أخرى، اعتبر الرئيس أنه “يجب (بعد ذلك) التباحث” مع الأسد الذي يطالب عديد المعارضين السوريين بتنحيه. وأضاف: “بشار هو عدو الشعب السوري (أما) عدوي فهو داعش. بشار الأسد سيكون هنا. سيكون هنا أيضًا لأنه محمي من جانب أولئك الذين ربحوا الحرب على الأرض، سواء إيران أو روسيا، من هنا لا يمكن القول إننا لا نريد التحدث إليه أو إلى ممثليه”.

وتابع ماكرون: “المطلوب إذن التحدث إلى بشار ومن يمثلونه”، مشددًا على أن هذا لن يعفي الرئيس السوري المتهم بارتكاب تجاوزات عدة “من أن يحاسب على جرائمه أمام شعبه، أمام القضاء الدولي”.

وقال أيضًا “في العملية التي تأمل فرنسا بأن تبدأ بداية العام المقبل، سيكون هناك ممثلون لبشار، لكنني آمل أيضًا، خصوصًا بأن يكون هناك ممثلون لكل مكونات المعارضة بمَن فيهم أولئك الذين غادروا سورية من أجل أمنهم بسبب بشار وليس بسبب داعش”.

واندلع النزاع في سورية في مارس 2011 وأسفر عن مقتل أكثر من 340 ألف شخص وتشريد ونزوح الملايين.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

انتخاب مرشح الأحزاب الداعمة للانفصال”روجر تورينت “رئيسًا لبرلمان كتالونيا

اينانيوز/انتخب برلمان كتالونيا اليوم الأربعاء (17 يناير) السياسي المؤيد للاستقلال روجر تورينت رئيسا له في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *