الرئيسية / سيـــاسة / الناطق باسم القبائل الليبيبة:سيف الإسلام القذافي يتحضرللإنتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا

الناطق باسم القبائل الليبيبة:سيف الإسلام القذافي يتحضرللإنتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا

اينانيوز/متابعة/كشف الناطق باسم القبائل الليبيبة وعائلة القذافي باسم الهاشمي الصول لـ”الميادين”، أنّ “سيف الإسلام القذافي يتحضر للترشح للإنتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا المتوقعة منتصف العام المقبل، وأنّه يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد”.

ولدى سيف الإسلام،رؤية  لمستقبل ليبيا التي سيعتمدها في برنامجه للترشح إلى الرئاسة الليبية، وتتضمن الرؤية خطوات يطمح أن تتبعها الأمم المتحدة بدعم مجلس الأمن للخروج بليبيا من محنة المراحل الانتقالية إلى دولة مستقرة.

وتتضمن الخطوات فرض الأمن والمصالحة وفقاً للتوزيع الجغرافي في ليبيا من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والإستقرار، بمشاركة كل المكونات الليبية.

كما تتضمن إجراء حصر وتعداد سكاني بإشراف الأمم المتحده ومراقبة منظمات دولية مستقلة ذات خبرة في الاستفتاء والانتخابات، وإجراء استفتاء عام على كلّ القضايا الخلافية بين الليبيين تحت إشراف الأمم المتحدة ومراقبين دوليين، حيث ينتج عن الإستفتاء دستور للبلاد ينظم الحياة العامة والسياسية، وأخيراً إجراء انتخابات عامة وفقاً لمخرجات الاستفتاء والدستور الناتج عنه.

يذكر أنّ وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر يعقدون الأحد اجتماعاً في العاصمة التونسية لبحث مساعي التسوية في ليبيا، حيث أعلنت الخارجية المصرية أن اللقاء سيناقش خطة المبعوث الأممي غسان سلامة لإنهاء الأزمة والمسار السياسيّ والوضع الأمنيّ في ليبيا، إضافةً إلى المساعدة في توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

انتخاب مرشح الأحزاب الداعمة للانفصال”روجر تورينت “رئيسًا لبرلمان كتالونيا

اينانيوز/انتخب برلمان كتالونيا اليوم الأربعاء (17 يناير) السياسي المؤيد للاستقلال روجر تورينت رئيسا له في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *