الرئيسية / المقالات / الغارديان: ترامب يحول الولايات المتحدة الى أكبر قطب لانعدام العدالة

الغارديان: ترامب يحول الولايات المتحدة الى أكبر قطب لانعدام العدالة

بغداد/ أينا نيوز/ نشرت صحيفة الغارديان في عددها الصادر، اليوم السبت، موضوعا لإد بيلكينغتون من واشنطن بعنوان “ترامب يحول الولايات المتحدة إلى أكبر قطب لانعدام العدالة”.

وتقول الصحيفة، إن مركز الأمم المتحدة لمراقبة الفقر وحقوق الإنسان أصدر تقريرا صادما عن الولايات المتحدة يتهم الرئيس دونالد ترامب بتحويل البلاد إلى القطب الأكبر لانعدام العدالة في العالم.

وأضافت الصحيفة، أن فيليب ألستون مقرر الأمم المتحدة الخاص لمراقبة الفقر وحقوق الإنسان أنهى أسبوعين من التفقد الرسمي للأوضاع في الولايات المتحدة قبل الإعلان عن التقرير الصادم بشن هجوم حاد على الاتجاه الذي تمضي فيه البلاد.

وأوضحت، أن ألستون وجه انتقادات حادة لمشروع الضرائب الجديد الذي يسعى ترامب إلى تمريره في الكونغرس والذي سيوسع الفجوة القائمة فعلا بين الأغنياء والفقراء في المجتمع الأمريكي.

وتقول، إن ألستون اتهم ترامب وحزبه بتشويه المجتمع الأمريكي بشكل متعمد في محاولة لجعله “المجتمع الأبرز لانعدام العدالة في العالم”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

انطوى عام 2017 ؟ مع أمنيات مؤجلة لن تلغى بالتقادم

بقلم/ عبدالكريم الخزرجي /حل علينا العام الجديد قبل ايام قليلة, وهكذا هي الحياة دواليك ،،، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *