الرئيسية / العراق / الجبهة التركمانية: تمسك الاتحاد الكردستاني بمرشحهم يؤخر حسم منصب محافظ كركوك

الجبهة التركمانية: تمسك الاتحاد الكردستاني بمرشحهم يؤخر حسم منصب محافظ كركوك

بغداد/اينانيوز/علاء علي/اكدت الجبهة التركمانية في العراق ، ان اصرار الاتحاد الوطني الكردستاني على التمسك بمرشحهم لشغل منصب محافظة كركوك هو ما ادى الى تأخر حسم منصب المحافظ.

رئيس الجبهة والنائب في البرلمان العراقي،أرشد الصالحي،أوضح في حديثٍ تابعته وكالة الأخبار العربية الأوروبية(اينانيوز) ان “نقطة الخلاف على منصب المحافظ هي في اصرار الاتحاد الوطني الكردستاني على التمسك بمرشحهم رزكار علي”، مبينا ان “التركمان مع حل مجلس المحافظة والإبقاء على المحافظ الحالي بالوكالة راكان سعيد، او يتم اعلان كركوك حالة خاصة من قبل رئيس الوزراء”.

واضاف ان “استمرار الوضع على ما هو عليه هو بسبب اصرار الكرد على مرشحهم، رغم عرض الكتل الأخرى اسماء كردية جديدة لشغل المنصب”.

وبين ان “الاشكالية هي في ان الشارع الكركوكي يرغب بوجوه جديدة غير الوجوه القديمة، والاتحاد الوطني متمسك بمنصب المحافظ على اعتبار انهم تحالفوا مع الحكومة الاتحادية في دخول القوات العراقية الى المدينة من دون قتال”، مشددا على “ضرورة تقسيم السلطات بنسبة 32% او يكون انتخاب المحافظ بشكل دوري لكل مكون كأن يكون كل سنة ونصف من حصة مكون معين وهذا هو الحل الافضل”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

برلماني كردي يقاضي نجيرفان بارزاني

السليمانية/اينا نيوز/ادريس احمد/أكد عضو برلمان كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح،  عزمه رفع دعوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *