الرئيسية / تقارير و حوارات / تقرير: تكلفة المعيشة بالعراق أقل من أمريكا بنسبة 39.80% وأعلى من روسيا

تقرير: تكلفة المعيشة بالعراق أقل من أمريكا بنسبة 39.80% وأعلى من روسيا

اينانيوز/متابعةكشف تقرير نشر على موقع نومبيو “numbeo”، الذي يعنى بالمستوى المعيشي لدول العالم، ان تكلفة المعيشة ب‍العراق اقل من امريكا بنسبة 39.80%.

وذكر التقرير بحسب اخر تحديث في شهر كانون الاول الحالي ان “تكلفة المعيشة في العراق هي أقل بنسبة 39.80٪ من الولايات المتحدة بدون الاخذ الايجار بنظر الاعتبار، فيما هي أعلى بنسبة 5.77٪ مما هي عليه في روسيا”.

واوضح التقرير ان “تكلفة المعيشة في العراق من حيث الايجارات اقل بنسبة 66.76٪ منها في الولايات المتحدة، واقل ايضا بنسبة 19.72٪ مقارنة بروسيا”.

وبين ان “ايجار الشقة لثلاث غرف في مركز المدينة تكلف 705.49 دولار والايجار لغرفة نوم واحدة 392.91 دولار”.

ولفت التقرير الى ان “متوسط الراتب الصافي الشهري للمواطن في العراق يبلغ 602.59 دولار”، موضحا ان “نسبة 32% من دخل المواطن يتم انفاقه على الاسواق، فيما تشكل نسبة 21.3% انفاق المواطن على الايجارات”.

ويعتبر موقع numbeo هو احد المواقع الذي تم اطلاقه في عام 2009، ويعتبر كمصدر من قبل العديد من الصحف والمجلات العالمية بما في ذلك بي بي سي، تايم، ذي فوركس، فوربس، ذي إكونوميست، بوسينيس إنزيدر، سان فرانسيسكو كرونيكل، نيو يورك تيمس، ذي تلغراف، ذي إيدج، ذي سيدني مورنينغ هيرالد، الصين اليومية، واشنطن بوست، الولايات المتحدة الأمريكية اليوم وعشرات المواقع ووسائل الاعلام الأخرى.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

اسعار الذهب تحافظ على أعلى مستوياتها في اربعة اشهر

اينا نيوز/متابعة/ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لتظل قرب أعلى مستوياتها في أربعة أشهر الذي لامسته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *