الرئيسية / عربي دولي / روسيا تعلن موعد إستئناف رحلاتها الى مصر بعد سنتين من توقفها

روسيا تعلن موعد إستئناف رحلاتها الى مصر بعد سنتين من توقفها

موسكو/ أينا نيوز/ كشف وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، اليوم الخميس، أن توقيع بروتوكول استئناف الرحلات الجوية إلى مصر سيجري غدا الجمعة في موسكو.

وتوقع سوكولوف أن يصل وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، على رأس وفد إلى العاصمة الروسية لتوقيع البروتوكول، إذ قال للصحفيين: “نتوقع أن يتم التوقيع عليه وعلى بروتوكول أمن الطيران غدا بحضور وزير الطيران المصري”.

وبحسب سوكولوف فإن الرحلة الأولى ستسيّر في أوائل شباط المقبل إلى مطار القاهرة الدولي، على الخطوط الجوية الروسية “آيرفلوت”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال الاثنين الماضي بالقاهرة خلال اجتماع مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، إن بلاده مستعدة لاستئناف الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة.

وتأكيدا لتصريحات الوزير الروسي، ذكر الجانب المصري أن الوزير فتحي، سيصل اليوم الخميس إلى موسكو، استعدادا لتوقيع البروتوكول.

وأوقفت روسيا الرحلات الجوية مع مصر في تشرين الثاني 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران كوغاليمافيا في سيناء بفعل عمل إرهابي ومقتل 217 سائحا روسيا وسبعة من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

الرئيس الروماني يرشح سيدة لرئاسة الوزراء للمرة الأولى في تاريخ البلاد

اينا نيوز/متابعة/رشح كلاوس يوهانيس رئيس رومانيا، فيوريكا دنسيلا لتصبح أول سيدة تشغل منصب رئيسة الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *