الرئيسية / العراق / السفارة الامريكية ببغداد:رسوم التحليق فوق اجواء العراق ستدر أموالاً طائلة عليه

السفارة الامريكية ببغداد:رسوم التحليق فوق اجواء العراق ستدر أموالاً طائلة عليه

بغداد/اينانيوز/ليث حسن/أعلنت السفارة الأميركية في بغداد، إن العراق سيحصل على أكثر من 70 مليون دولار سنويا من رسوم التحليق في أجوائه، لافتة إلى ان نجاح القوات الأمنية العراقية في هزيمة داعش سيفتح الباب أمام موارد اقتصادية أكبر للبلاد.

بيان للسفارة، أطلعت عليه وكالة الأخبار العربية الاوروبية(اينانيوز)اشار الى ان” “نجاح القوات الأمنية في طرد عناصر داعش خارج الأراضي العراقية لا يعني فقط تحقيق أمن أكبر للشعب العراقي، ولكنه أيضا يفتح الباب أمام موارد اقتصادية أكبر للبلاد”.
وأضاف أن “هيئة الطيران الفيدرالية الاميركية قررت أن التهديد الذي يتعرض له الطيران المدني منخفض بما فيه الكفاية كي تتمكن شركات الطيران الاميركية وشركات الرموز البريدية من استئناف التحليق فوق سماء العراق للمرة الاولى منذ شهر آب سنة 2014”.

وأضاف البيان “الحكومة العراقية ستتحصل على أكثر من 70 مليون دولار من العائدات السنوية من رسوم التحليق في الأجواء العراقية، وستزيد هذه الأموال من دخل هيئة الطيران المدني العراقية وقدرتها على تحسين نظام الملاحة الجوية للبلاد”، لافتة الى أن “تلك المدفوعات كانت تذهب في السابق إلى بلدان أخرى”.

يذكر ان وزارة النقل اعلنت في الشهر الجاري عن معاودة إدارة الطيران الأمريكي والشركات المؤتلفة معهم تحليق الطائرات المدنية الأمريكية فوق الأجواء العراقية بعد إعلان النصر النهائي على داعش الإرهابي.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

برلماني كردي يقاضي نجيرفان بارزاني

السليمانية/اينا نيوز/ادريس احمد/أكد عضو برلمان كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح،  عزمه رفع دعوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *