الرئيسية / العراق / حركة التغيير: الفشل السياسي والاقتصادي والثقافي في كردستان سببه المسؤولين وتلويحات باعتصمات شعبية قادمة

حركة التغيير: الفشل السياسي والاقتصادي والثقافي في كردستان سببه المسؤولين وتلويحات باعتصمات شعبية قادمة

السليمانية/اينانيوز/ادريس احمد/أنحت حركة التغيير الكُردية،بالائمةِ على المسؤولين في اقليم كردستان إزاء تفاقم الاوضاع في شتى المجالات , مُشيرة في ذات الوقتِ إلى أن تلويحا شعبيا هدد باعتصامات واسعة النطاق في كردستان بسبب الفساد الذي نخر جسد المؤسسات الحكومة بشمال العراق، فيما بينتْ أن المواطن الكردي أيقن أن الفشل السياسي والاقتصادي والثقافي سببه المسؤولين في كردستان.

القيادي في الحركة ،صابراسماعيل،اوضح  في تصريح،تابعته وكالة الأخبار العربية الاوروبية(اينانيوز) إن “فشل حكومة كردستان برمتها ربما ستكون انعكاساته وخيمة على كل القادة الكرد الذين فشلوا في إدارة كردستان”.

وأضاف أن “الفساد نخر جسد المؤسسات الحكومية في شمال العراق وهذا ما أكده نائب رئيس كردستان قوباد طالباني”, مشيراً إلى أن “هناك تلويحا شعبيا باعتصامات واسعة النطاق في كردستان لأن المواطن الكردي أيقن أن الفشل السياسي والاقتصادي والثقافي مسؤول عنه جميع الساسة الكرد على مدى الحكومات المتعاقبة”.

وأوضح اسماعيل, أن “الحكومة في كردستان فشلت فشلاً ذريعاً في كافة الملفات على رأسها وآخرها الحوار مع بغداد وضرورة حل المشاكل العالقة بين الطرفين”.

وأشار إلى أن “مصلحة الشعب الكردي تكتمل مع مصلحة الشعب العراقي بكل مكوناته لأنه تأثر سلباً من جراء سياسة الحكومات الكردية المتعاقبة”, مؤكداً أن “بغداد عليها أن تراعي حقوق المواطن الكردي الذي ظلم وعانى حتى اللحظة بسبب ثلة سياسية لا تفقه شيئاً في إدارة الملفات الحكومية داخل كردستان”.

التغيير: المواطن الكردي أيقن أن الفشل السياسي والاقتصادي والثقافي سببه قادة كردستان

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

برلماني كردي يقاضي نجيرفان بارزاني

السليمانية/اينا نيوز/ادريس احمد/أكد عضو برلمان كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح،  عزمه رفع دعوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *