الرئيسية / سيـــاسة / الرئيس الروسي يصل القاهرة في زيارة رسمية

الرئيس الروسي يصل القاهرة في زيارة رسمية

اينانيوز/متابعة/وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ظهر الاثنين الى مطار القاهرة حيث كان في استقباله نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بحسب مسؤولين ملاحيين في مطار القاهرة، وذلك بعد زيارة مفاجئة الى قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

كانت الرئاسة المصرية واعلنت الرئاسة المصرية،اليوم الاثنين، ان بوتين والسيسي سيجريان مباحثات حول “عدد من القضايا الاقليمية والدولية” وسيبحثان “دفع التعاون الثنائي فى المجالات المختلفة، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية وفي مجال الطاقة”.

وافادت الصحف المصرية انهما سيشهدان توقيع العقود النهائية بين الحكومة المصرية وشركة روساتوم الروسية لانشاء اول محطة نووية لانتاج الطاقة الكهربائية في مصر.

وكان الرئيس الروسي قام بزيارة الى مصر في شباط/فبراير 2015 تم خلالها توقيع مذكرة تفاهم لبناء محطة الضبعة النووية في شمال غرب مصر على ساحل البحر المتوسط.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر من العام نفسه وبعد اسابيع من تحطم طائرة السياح الروس عقب اقلاعها من شرم الشيخ ومقتل 224 راكبا كانوا على متنها، تم توقيع اتفاقية بين راساتوم (هيئة الطاقة الذرية الروسية) ووزارة الكهرباء المصرية لانشاء محطة الضبعة (على بعد نحو 260 كيلومتر شمال غرب القاهرة).

Image result for ‫بوتين يصل الى القاهرة‬‎

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

ديمستورا يدعو لوقف عاجل لاطلاق النار في الغوطة الشرقية

اينا نيوز/متابعــة/ كرر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا الجمعة دعوته لوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *