الرئيسية / عربي دولي / الحكومة الألمانية تتبرع بمبلغ 30 مليون يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية للعراق بعد” داعش”

الحكومة الألمانية تتبرع بمبلغ 30 مليون يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية للعراق بعد” داعش”

اينانيوز/متابعة/أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، عن تبرع الحكومة الألمانية بمبلغ 30 مليون يورو (34.8 مليون دولار) لتلبية الاحتياجات الإنسانية للعراق بعد داعش.

وقالت منسق الشؤون الانسانية في العراق ليز غراندي “اننا نشعر بامتنان عميق للحكومة الالمانية والشعب الالماني على هذه المساهمة السخية جدا”.

وقد ساهمت ألمانيا بالفعل بمبلغ 10.9 مليون دولار لصندوق العراق الإنساني، وهو صندوق جماعي يديره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، وبذلك يصل مساهمة البلد إلى ما مجموعه 45.7 مليون دولار في عام 2017 بالنسبة للحالة الإنسانية الصعبة في العراق.

وبينت غراندي “ان الصندوق المشترك هو العمود الفقري للعملية الانسانية في العراق”. “أكثر من 125 مشروعا تستهدف 4.2 مليون عراقي في تسع محافظات تلقوا تمويلا من خلال الصندوق في عام 2017 وحده”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

دولة الإمارات تفضح ادعاءات قطر أمام مجلس الأمن

اينانيوز/متابعة/كشفت الإمارات، عن زيف ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *