الرئيسية / سيـــاسة / امين عام حزب الله:قرار ترامب حول القدس”وعد بلفور آخر”سيزيد من الاستيطان ويعرض مصير الفلسطينيين في القدس الشرقية للمجهول

امين عام حزب الله:قرار ترامب حول القدس”وعد بلفور آخر”سيزيد من الاستيطان ويعرض مصير الفلسطينيين في القدس الشرقية للمجهول

اينانيوز/متابعة/حذر الأمين العام لحزب الله في لبنان، حسن نصرالله، من تبعات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل” على المسجد الأقصى.

وقال نصرالله في خطاب نقله تلفزيون المنار التابع للحزب الخميس: “المقدسات الإسلامية والمسيحية في خطر شديد وهدم المسجد الأقصى قد يحدث في أي وقت”.

واعتبر نصرالله قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس بـ”وعد بلفور آخر”، لافتًا إلى أن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس “سيزيد من الاستيطان ويعرض مصير الفلسطينيين في القدس الشرقية للمجهول”.

وأضاف: “بعد قرار ترامب سيزيد الاستيطان الإسرائيلي في القدس الشرقية بشكل هائل، وسيفتح المجال أمام تهجير الفلسطينيين من القدس ومصادرة أملاكهم”.

وتابع نصرالله قائلاً: “ترامب أطلق الرصاصة الأخيرة على ما يسمى بعملية السلام، ونحن أمام عدوان أمريكي سافر.

وآن الأوان لكل من يراهنون على الأمريكيين أن يفهموا بأنهم لا يحملون أي قيمة مقابل إسرائيل وكرامتها وقوتها وأمنها”.

ووجه نصر الله حديثه للعالم العربي والإسلامي، قائلاً: “كل أشكال الشجب والتنديد يجب أن تسمع به الإدارة الأمريكية، وأن يشعر به الإسرائيلي على امتداد العالمين العربي والإسلامي”.

وشدد نصرالله على أن كل ما عنوانه احتجاج وتنديد وشجب وإعلان رفض للخطوة الأميركية الخطيرة، وإعلان التضامن مع فلسطين وشعبها وقضية القدس مطلوب وهو أضعف الإيمان.

وختم نصرالله حديثه بالقول: “يجب أن يدرك الأميركيون والإسرائيليون أنهم يواجهون رأيًا عامًا كبيرًا على امتداد العالم، وهذا أضعف الإيمان من أجل القدس”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية:التواجد العسكري في سوريا شرعي ويتطابق مع القانون الدولي

اينانيوز/متابعة/قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء 13 كانون الأول، إن الحفاظ على التواجد العسكري الروسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *