الرئيسية / عربي دولي / تظاهرة منددة بقرار الاعتراف بالقدس”عاصمة لاسرائيل”وألآف التونسيين يهتفون”كلنا فلسطينيون” و”اللعنة على ترامب”

تظاهرة منددة بقرار الاعتراف بالقدس”عاصمة لاسرائيل”وألآف التونسيين يهتفون”كلنا فلسطينيون” و”اللعنة على ترامب”

اينانيوز/متابعة/تظاهر آلاف الأشخاص الخميس في المدن التونسية تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل”، وسط دعوات لتعبئة جماهيرية غداً لجمعة للتنديد بالقرار الأمريكي.

وفي وسط العاصمة التونسية تجمع عدة مئات وهتفوا “كلنا فلسطينيون” و”اللعنة على ترامب”.

وحاول عشرات من المحتجين التوجه إلى مقر السفارة الأميركية، وعلى الفور نشرت عشرات من عربات الشرطة وقطعت كافة الطرق الموصلة إلى السفارة.

وفي صفاقس ثاني أكبر المدن التونسية نزل ألف متظاهر إلى الشارع وهتفوا “بالروح بالدم نفديك فلسطين”.

وتبنّى البرلمان التونسي بيانًا ندد فيه بقرار ترامب، داعيًا الحكومات في البلدان العربية والمسلمة إلى تحمل مسؤولياتها لإبطال قرار ترامب، كما دعا الشعب التونسي إلى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية الجمعة للتنديد بالقرار الأمريكي.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

رئيس الحكومة اللبنانية:قرار ترامب بشأن القدس”دمار”للاتفاقيات مع الفلسطينيين

اينانيوز/متابعة/أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن “حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو المخرج الوحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *