الرئيسية / سيـــاسة / قيادي فلسطيني: الولايات المتحدة أطلقت النار على التسوية السياسية وتجاوزت الأعراف الدولية كافة

قيادي فلسطيني: الولايات المتحدة أطلقت النار على التسوية السياسية وتجاوزت الأعراف الدولية كافة

اينانيوز/متابعة/اكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني محمد الزق، ان الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت النار على التسوية السياسية وتجاوزت كافة الاعراف الدولية.

وقال الزق في حديثٍ صحفي ، ان” شعبنا بكافة اطيافه السياسية رفض بشدة هذا القرار الأمريكي الفاشل”، مبينا ان” أمريكا أطلقت النار على التسوية السياسية ووضعت نفسها في خندق مضاد في كافة دول العالم”.

وأشار الى انه” لا يمكن لأي دولة تحترم نفسها ان تقدم على خطوة بهذا النوع بنقل سفارتها الى القدس وهي منطقة محتلة”، مؤكدا ان” أمريكا بهذا القرار شكلت خطرا على الوضع في المنطقة العربية”.

وبين ان” هذا القرار أفشل حل الدولتين وافشل أي جهد لاي تسوية سياسية وتحدت كافة القرارات الدولية”، مبينا ان” الإدارة الامريكية ورئيسها يشكلان خطراً على السلم في العالم باسره وترامب يسعى فقط لتمرير الاستعمار على المناطق العربية”.

وتابع ان” القدس هي عاصمة فلسطين كانت وستبقى الى الابد يحتضنها كل طفل فلسطيني وعربي”، مشيرا الى” اننا في خضم مسيرة جادة لإنهاء هذا الانقسام لنستعيد وحدة شعبنا، فنحن لسنا ارهابيين بل طلاب حق شرعي”.

ودعا الى” نقل الرفض العربي والدولي من تظاهرة الى إجراءات عملية لهذه الإدارة الامريكية، اذ لا يمكن لهذه الإدارة التي تسعى في سياستها الى نهب خيرات شعوبنا”، موضحا ان” أمريكا لن تستجيب الا بتهديد مصالحها”.

وطالب” بمقاطعة أمريكا ورفض التعامل الاقتصادي والسياسي معها بالإضافة الى سحب السفراء العرب منها”، داعيا” الجامعة العربية الى عقد اجتماع طارئ للنظر في هذا الموضوع”.

الزف: أمريكا أطلقت النار على التسوية السياسية وتجاوزت كافة الاعراف الدولية

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية:التواجد العسكري في سوريا شرعي ويتطابق مع القانون الدولي

اينانيوز/متابعة/قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء 13 كانون الأول، إن الحفاظ على التواجد العسكري الروسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *