الرئيسية / عربي دولي / مواجهات عنيفة بين قوات من الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في الضفة الغربية وغزة

مواجهات عنيفة بين قوات من الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في الضفة الغربية وغزة

اينانيوز/ متابعة/ اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في مدن عدة بالضفة الغربية وقطاع غزة.
ورشق شبان فلسطينيون قوات من الجيش الإسرائيلي بالحجارة قرب دوار المنارة في مدينة الخليل جنوبي الضفة، ورد جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع.
وفي مدينة بيت لحم، واجه الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين، الذين نزلوا إلى الشوارع احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ترامب، بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وأصيب أكثر من 15 شابا فلسطينيا بالرصاص المطاطي و الاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مدينتي طولكرم وقلقيلية، وفق ما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني.
وفي قطاع غزة، أصيب 3 فلسطينيين في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود جنوبي القطاع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.
وجاءت المواجهات غداة إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء في نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي أثار ردود فعل فلسطينية غاضبة وغربية وعربية منددة بالخطوة.

مواجهات في عدة مناطق بالضفة الغربية بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

رئيس الحكومة اللبنانية:قرار ترامب بشأن القدس”دمار”للاتفاقيات مع الفلسطينيين

اينانيوز/متابعة/أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن “حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو المخرج الوحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *