الرئيسية / سيـــاسة / تركيا تُندد باعلان الرئيس الامريكي “القدس” عاصمة لاسرائيل

تركيا تُندد باعلان الرئيس الامريكي “القدس” عاصمة لاسرائيل

اينانيوز/متابعةنددت وزارة الخارجية التركية بالتحرك “غير المسؤول” من أمريكا بالاعتراف بالقدس عاصمة لإٍسرائيل.
يعد الموقف التركي أول رد فعل من دولة إسلامية تعليقا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب، إلى القدس المحتلة.
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصدر أمرا لوزارة الخارجية الأمريكية، ببدء التحضير والتجهيزات، لنقل سفارة واشنطن من تل أبيب، إلى القدس المحتلة.
وقال ترامب، في كلمة له، إن الولايات المتحدة اعترفت رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، منذ اعترافها بإقامة الدولة، كما أن الكونجرس الأمريكي وافق على نقل السفارة إلى القدس منذ 6 أشهر.
وأضاف أن رؤساء أمريكا السابقين لم يستطيعوا اتخاذ ما أسماه “القرار الصائب” ظنا منهم أنه يؤخر عملية السلام بين فلسطين ودولة الاحتلال الإسرائيلي.
واعتبر ترامب أن نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة هو “اعتراف واقعي” بأن القدس عاصمة إسرائيل، بما أنها، حسب تعبيره، دولة ذات سيادة ومن حقها اختيار عاصمتها.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

سيناتور جمهوري يطرح “إعلان بروتوكولي” أمريكي للاعتراف بالجولان جزءًا من إسرائيل

اينا نيوز/متابعة/طرح عضو مجلس النواب الأمريكي، رون ديسانتيس، مشروع إعلان بروتوكولي يدعو للاعتراف بهضبة الجولان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *