الرئيسية / سيـــاسة / الرئيس الفسطيني:قرار “ترامب” لن يغير من وضع القدس كمدينة عربية فلسطينية

الرئيس الفسطيني:قرار “ترامب” لن يغير من وضع القدس كمدينة عربية فلسطينية

أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب لن يغير من وضع القدس كمدينة «عربية فلسطينية»، مشيراً إلى أن القرار الأميركي يناقض الإرادة الدولية، ويقوض الجهود المبذولة للسلام، مؤكدا أن القدس عاصمة دولة فلسطين أكبر وأعرق من أن يغير قرار هويتها.

وفي خطاب بثه التلفزيون الفلسطيني رفض الرئيس محمود عباس إعلان ترامب اعترافه بـ«القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى القدس».

ووصف الرئيس الفلسطينى محمود عباس القرار بأنه «يمثل إعلانا بانسحاب واشنطن من الدور الذي كانت تلعبه خلال العقود الماضية في رعاية عملية السلام».

وأعتبر الرئيس الفلسطيني «أن هذه الإجراءات المستنكرة والمرفوضة تشكل تقويضاً متعمداً لجميع الجهود المبذولة من اجل تحقيق السلام، وتمثل إعلاناً بانسحاب الولايات المتحدة من ممارسة الدور الذي كانت تلعبه خلال العقود الماضية في رعاية عملية السلام».

وأشار الرئيس محمود عباس إلى أن قرار الرئيس ترامب هذه الليلة لن يغير من واقع مدينة القدس، ولن يعطي أي شرعية لإسرائيل في هذا الشأن، كونها مدينة فلسطينية عربية مسيحية إسلامية، عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

سيناتور جمهوري يطرح “إعلان بروتوكولي” أمريكي للاعتراف بالجولان جزءًا من إسرائيل

اينا نيوز/متابعة/طرح عضو مجلس النواب الأمريكي، رون ديسانتيس، مشروع إعلان بروتوكولي يدعو للاعتراف بهضبة الجولان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *