الرئيسية / العراق / برلماني كردي: الاشكال الحاصل في تقليص موازنة كردستان لعام 2018 سيتم معالجته قريباً

برلماني كردي: الاشكال الحاصل في تقليص موازنة كردستان لعام 2018 سيتم معالجته قريباً

بغداد/ اينانيوز/علاء علي/أكدت اللجنة المالية في البرلمان العراقي،التوصل الى اتفاق لحل الاشكال الحاصل في حصة كردستان من الموازنة الاتحادية للعام المقبل 2018 من قبل مجلس الوزراء .

عضو اللجنة النائب،عبد القادر محمد، أوضح حديثٍ لوكالة الأخبار العربية الأوروبية(اينانيوز)،ان الحكومة الاتحادية خفضت حصة كردستان ضمن مشروع الموازنة الاتحادية للعام 2018، إِلا أنها  استحدثت فقرات في مشروع الموازنة منها الفقرة 39 والتي تشير الى ان مجلس الوزراء اضاف تخصيصات مالية تتعلق برواتب الموظفين، وشراء الاسلحة، وقضايا الكهرباء”.

واوضح ان “الحكومة تدرك ان الرقم الذي حددته لكردستان لا يكفي، خصوصا للموظفين، لذلك وضعت مادة لتعديل الاشكال حسب قوله”، مؤكدا ان “البرلمان سيجري مناقلة من باب الاموال المحددة للتخصيصات السيادية الى الموازنة التشغيلية”.

وخفضت الحكومة الاتحادية ضمن مشروع الموازنة حصة كردستان من 17% الى 12.67%.

وبلغت القيمة الاجمالية لموازنة العام المقبل التي اقرت من قبل مجلس الوزراء الشهر الماضي، 108 تريليونات و113 مليون دينار (نحو91 مليار دولار)، فيما يبلغ حجم الإيرادات 85 تريليون دينار (72 مليار دولار)، والعجز 22 تريليون دينار (نحو 19 مليار دولار).

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

العراق يتراجع ثلاثة مراكز في تصنيف “فيفا” الجديد

بغداد/ اينا نيوز/ تراجع المنتخب الوطني، ثلاثة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *