الرئيسية / ثقافة و فنون / وفاة الفنانة المصرية شادية عن عمر ناهز الـ86 عاما

وفاة الفنانة المصرية شادية عن عمر ناهز الـ86 عاما

بغداد/ أينانيوز/ اعلنت مصادر وثيقة الصلة من أسرة الفنانة المصرية شادية، الثلاثاء، عن وفاة “دلوعة السينما” بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

وقالت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، أنها “نقلت عن مصادر وثيقة الصلة بأسرة الفنانة شادية، بأنها توفيت منذ قليل، بعد صراع مع المرض”.

وكانت شادية، نقلت إلى مستشفى الجلاء العسكري، في مطلع شهر تشرين الثاني، إثر إصابتها بجلطة في المخ.

والراحلة شادية، اسمها الحقيقي فاطمة أحمد شاكر وولدت في 8 شباط 1931، من أبرز نجمات السينما المصرية والفن العربي في عصرها الذهبي، خلال أربعة عقود، ولها سجل حافل بالأعمال الفنية الخالدة في وجدان الجمهور العربي.

ولشادية، التي لقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، نحو 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية قدمتها خلال مسيرتها الفنية، ومنها “المرأة المجهولة”، و”انت حبيبي”، و”الهاربة”، بينما قدمت مسرحية واحدة هي “ريا وسكينة” من إخراج الراحل حسين كمال ومن إنتاج 1986.

وأعلنت شادية اعتزالها الفن والأضواء وارتدائها الحجاب، بعد مشاركتها في “الليلة المحمدية”، وغنائها لأغنية “خد بإيدي”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

اكتشاف سبعة وعشرين تمثالاً كاملاً وأجزاء للإلهة “سخمت” في معبد الملك”أمنحتب الثالث” بصعيد مصر

اينانيوز/متابعة/أعلنت وزارة الآثار المصرية اكتشاف سبعة وعشرين تمثالاً كاملاً وأجزاء للإلهة “سخمت” في معبد الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *