الرئيسية / صحة / الصحة السعودية تكشف عن ظهور إصابات بفيروس خطير في المملكة

الصحة السعودية تكشف عن ظهور إصابات بفيروس خطير في المملكة

الرياض/ أينا نيوز/ كشفت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، عن العديد من الإصابات المؤكدة بفيروس خطير، فضلا عن الحالات المشتبه بإصابتها.

ووفقا لصحيفة “عين تبوك” السعودية، فإن وزارة الصحة رصدت 11 حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير بمستشفى تيماء في منطقة تبوك، فيما اشتبهت في وجود 3 حالات أخرى.

وأكد المتحدث الرسمي للوزراة مشعل الربيعان، للصحيفة المحلية، أن “الصحة اتخذت الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار المرض، بما فيها تطعيم المرافقين لحالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير والكوادر الطبية بلقاح الإنفلونزا الموسمية”.

وأضاف الربيعان، أن الوزارة أبلغت جميع المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والحكومية، بأن هناك نشاطا ملحوظا للإنفلونزا الموسمية مع بداية موسم الشتاء في المملكة.

فيما نفى الربيعان صحة الأنباء التي تحدثت عن رصد حالات إصابة بفيروس “كورونا” في مستشفى تيماء أو في منطقة تبوك عموما، لافتا إلى أن الوزارة تنشر يوميا على موقعها إحصائيات بحالات الإصابة بـ”كورونا”.

جاء ذلك بعد إعلان الوزارة السعودية عن إصابة معلمة و3 طالبات في محافظة جدة بالفيروس، مما أثار حالة من السخرية لدى مغردين سعوديين، بالرغم من إصابة المجتمع السعودي بالفزع لخطورة الوباء.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

دولة الإمارات تفضح ادعاءات قطر أمام مجلس الأمن

اينانيوز/متابعة/كشفت الإمارات، عن زيف ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *