الرئيسية / مـال وأعمــــال / جنرال إلكتريك الامريكية توقع عقداً بــ400 مليون دولار لبناء 14 محطة كهربائية في العراق

جنرال إلكتريك الامريكية توقع عقداً بــ400 مليون دولار لبناء 14 محطة كهربائية في العراق

اينانيوز/متابعة/تلقت شركة جنرال إلكتريك الامريكية ، الخميس، عقدا بقيمة 400 مليون دولار من وزارة الكهرباء العراقية لبناء 14 محطة كهرباء كهربائية للمساعدة في معالجة النقص في الطاقة في البلاد.

وبموجب شروط الصفقة، ستقوم جنرال إلكتريك ببناء المحطات على أساس تسليم المفتاح، وكذلك توريد المعدات الحيوية مثل المحولات وقاطع الدائرة والمعدات الأخرى في الهواء الطلق لإعادة تأهيل المحطات الفرعية القائمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدريس “ان الاتفاق يمثل معلما رئيسيا فى جهودنا لتعزيز قطاع نقل الطاقة فى العراق من خلال مشروع شبكى شامل فى انحاء البلاد”.

وسيتم بناء المحطات الفرعية الجديدة وتوصيلها بمحطات توليد الكهرباء الموجودة في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار وكربلاء وبغداد والقادسية والبصرة.

وقالت جنرال إلكتريك إنها ستدعم أيضا وزارة التربية العراقية لتأمين التمويل للمشروع من خلال المؤسسات المالية، بما في ذلك وكالات ائتمان الصادرات والمصارف التجارية.

وقالت شركة جنرال إلكتريك باورز غريد سولوتيونس للأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا الرئيس والمدير التنفيذي محمد محيسن: “إن اتباع نهج شامل لبناء البنية التحتية الوطنية أمر حيوي، من خلال توفير الخبرة الفنية للعمل مع الشركاء، مثل وكالات ائتمان الصادرات، وتأمين حلول مالية طويلة الأجل.

واضاف “ان هذا الاتفاق هو استمرار لالتزامنا الراسخ بقيادة الصناعة والبنية التحتية الى الامام فى العراق والعمل مع وزارة الكهرباء فى ايجاد حلول مستدامة وفعالة لبعض القضايا الاكثر إلحاحا فى البلاد”.

وقالت جنرال إلكتريك إن الاتفاق يشمل أيضا توريد معدات لأربع محطات فرعية، يقال إنها ضرورية لتوزيع الطاقة من محطة توليد الكهرباء.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تثبيت محطة توليد الكهرباء هذه مع ثمانية من توربينات الغاز 9FA غي، وأربعة توربينات البخار غي C7 والتطبيقات الصناعية الرقمية “.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

محللون توقعات أن يشهد الدولار الأمريكي مزيداً من التراجع أمام اليورو والين العام القادم

اينانيوز/متابعة/توقع محللون أن يشهد الدولار الأمريكي مزيداً من التراجع أمام العملة الأوروبية الموحدة والين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *