الرئيسية / العراق / برلماني:قرار المحكمة الاتحادية بخصوص كردستان ملزم ولن يتم أتخاذأي إجراء بحق النواب المشاركين بالاستفتاء

برلماني:قرار المحكمة الاتحادية بخصوص كردستان ملزم ولن يتم أتخاذأي إجراء بحق النواب المشاركين بالاستفتاء

بغداد/اينانيوز/أكد النائب عن ائتلاف الوطنية عبد الكريم عبطان، الاثنين، ان  قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة للجميع  ومنها مايتعلق باستفتاء كردستان،باعتبارها جهة رسمية مثبتة في الدستورية تمارس جميع صلاحياتها بموجب القانون العراقي،لافتاً في ذات  لن تتخذ أي إجراء بحق النواب الكرد المشاركين في استفتاء كردستان.

وقال عبطان في حديثٍ تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينانيوز”، انه “وبعد قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية استفتاء كردستان، لا كلام على الاستفتاء بعد الآن ولا اثر له، وستبدأ مرحلة التفاوض بين بغداد وأربيل لحل كل المشاكل العالقة بين الطرفين”، مؤكدا ان “اغلب النواب الكرد الذي قاطعوا الجلسات سيعودون، والمحكمة هي فقط من يقرر مركزهم القانوني، فالمحكمة هي من تقرر إلغاءه عضويتهم من عدمه”.

وأضاف عبطان، ان المحكمة الاتحادية لن تتخذ أي إجراء بحق النواب الكرد المشاركين في استفتاء كردستان، لان أصل الموضوع (الاستفتاء) تم إلغاءه وعدم الاعتراف به ولا بدستوريته”.

واعلن رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الاثنين، احترام حكومته لقرار المحكمة الاتحادية القاضي بعدم دستورية الاستفتاء الذي اجراه الاقليم في 25 ايلول الماضي، فيما بين ان قرارات المحكمة الاتحادية غير قابلة للطعن، وإنها صدرت من جانب واحد.

واشار الى ان “استقرار مستقبل هذا البلد مهم بالنسبة لنا ويجب تطبيق الدستور وحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل على أساسه”.

وأعلنت المحكمة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن اصدارها حكما بعدم دستورية استفتاء كردستان.

عبطان : المحكمة الاتحادية لن تتخذ أي إجراء بحق النواب المشاركين بالاستفتاء

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العراقي يدعو من الرباط الى إيقاف مسار التفاوض مع الاسرائيليين

بغداد/اينانيوز/علاء علي/دعا رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري ،الى اعلان ايقاف مسار التفاوض مع الاسرائيليين. ونقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *