الرئيسية / المقالات / صحيفة تكشف مضمون رسالة تلقاها العبادي من ثمانية مشرعين أميركيين بشأن كردستان

صحيفة تكشف مضمون رسالة تلقاها العبادي من ثمانية مشرعين أميركيين بشأن كردستان

بغداد/ أينا نيوز/ كشفت صحيفة خليجية، السبت، عن مضمون رسالة تلقاها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من ثمانية أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي بشأن الأزمة بين بغداد وأربيل، فيما أشارت إلى تراجع القيادة الكردية عن موافقة سابقة على الانسحاب من جميع المناطق التي تريد الحكومة المركزية استعادة السيطرة عليها.

وذكرت صحيفة “العرب” في سياق تقرير اطلعت (أينا نيوز)، عليه، إن “العبادي تلقى، الجمعة، رسالة من ثمانية أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، طالبوه فيها بوضع حد للمخاوف من اندلاع الحرب بين بغداد وأربيل، كما دعوه إلى إخراج الحشد الشعبي من المناطق المتنازع عليها”.

وأضافت أن “المشرعين الأميركيين حثوا العبادي على القبول بعرض كردستان تجميد نتائج الاستفتاء، كما عبروا عن قلقلهم جراء استخدام أسلحة أميركية في نزاع عراقي داخلي”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على كواليس المفاوضات بين وفدي بغداد وأربيل العسكريين قولها، إن هناك “تراجعا من قبل القيادة الكردية عن موافقة سابقة على الانسحاب من جميع المناطق التي تريد بغداد استعادة السيطرة عليها”.

وأشارت المصادر إلى أن “واقع المفاوضات تغير كثيرا، فبعدما كان الأكراد يقرون كل مطالب بغداد خلال جولات المفاوضات السابقة، عادوا الآن يلتمسون قدرا من الندية في مفاوضاتهم مع الحكومة المركزية”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

رئيس الحكومة اللبنانية:قرار ترامب بشأن القدس”دمار”للاتفاقيات مع الفلسطينيين

اينانيوز/متابعة/أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن “حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو المخرج الوحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *