الرئيسية / العراق / محافظ اربيل: المدينة آمنة وغير مهددة ولاخطر عليها

محافظ اربيل: المدينة آمنة وغير مهددة ولاخطر عليها

بغداد/ أينانيوز/ طمأن محافظ اربيل نوزاد هادي، الجمعة، اهالي المدينة بأنها آمنة وغير مهددة ولاخطر عليها، فيما اشار الى أن الاتصالات مستمرة لايقاف التحركات العسكرية عند حدود ناحية التون كوبري التابعة الى محافظة كركوك.

وقال هادي في مؤتمر صحافي عقده في أربيل وحضرته (أينانيوز)، إن “الأوضاع في أربيل آمنة ومستقرة”، مؤكداً “عدم وجود خطر أو تهديد على المحافظة”.

وأضاف هادي، أن “القوات الأمنية والبيشمركة في حالة تأهب تامة”، معربا عن “أمله بوقف المواجهات المسلحة”.

وتابع، أن “حكومة اقليم كردستان أعلنت ترحيبها بإجراء الحوار مع بغداد لحل المشاكل”، ماضياً إلى القول، “نحن نحمل رسالة سلام للعراق ودول الجوار والعالم”.

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد، في ويقت سابق من اليوم الجمعة، بأن القوات الأمنية العراقية المشتركة أحكمت قبضتها على كامل ناحية التون كوبري شمال المحافظة، فيما بين أن القوات توقفت عند سيطرة أربيل – كركوك./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

واشنطن تحذر بغداد من شراء صواريخ أس 400 الروسية

اينا نيوز/متابعة/حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، السلطات العراقية، ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *