الرئيسية / سيـــاسة / بالفديو:طرد الوفد الإسرائيلي من مؤتمر “الاتحاد البرلماني الدولي”

بالفديو:طرد الوفد الإسرائيلي من مؤتمر “الاتحاد البرلماني الدولي”

اينانيوز/متابعة/طرد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الكنيست، خلال مشاركته بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقد بمدينة سانت بطرسبرج الروسية.

وقال “الغانم”: “ما ذكره ممثل هذا البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة، وأقول له ينطبق عليك المثل المعروف عالميا إن لم تستح فافعل ما شئت”.

وطالبه بحمل حقائبه، والخروج من القاعة، بعد أن رأى رد فعل البرلمانات في العالم، مضيفا: “يا محتل يا قتلة الأطفال”.

وأوضح “الغانم” في تصريح صحفي نقله الموقع الرسمي لمجلس الأمة الكويتي ” مداخلتي جاءت بعد مداخلة رئيس الكنيست الإسرائيلي حول أوضاع البرلمانيين الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية، واضطر أن يخرج مذعورا من القاعة”.

وأضاف “أقول لكل من يحاول أن يثبط الهمم ويقلل من العزائم أن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها، ونحن وضعنا طرد الكنيست الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي ليكون هدفا لنا وليصبح أكبر إنجاز سياسي منذ ما يقارب نصف قرن”، حسب قوله.

وأردف: “اليوم المرشحة التي نريدها أن تفوز بالرئاسة فازت، والتعديل على النظام الأساسي سيقدم في المؤتمر القادم وبعدها هناك إنذار، ولاحقا هناك طرد، حتى نوصل رسالة سياسية بهذا الشأن”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

أمين عام حزب الله ينفي تورط حزبه بإطلاق صواريخ على السعودية من اليمن

اينانيوز/متابعة/نفى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، تورط حزبه بإطلاق صواريخ على السعودية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *