الرئيسية / العراق / السليمانية تدعو لحوار”غير مشروط” بين بغداد وأربيل

السليمانية تدعو لحوار”غير مشروط” بين بغداد وأربيل

السليمانية/اينانيوز/ادريس احمد/دعا مجلس محافظة السليمانية، الى اجراء حوار “غير مشروط” بين بغداد واربيل، مؤكداً ضرورة ان يستفيد الشعب من موارد العراق.

وقال المجلس في بيان أطلعت عليه وكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز” إنه  يدعو لحل المشاكل بين بغداد والاقليم على أساس الدستور العراقي”، داعياً الى “اجراء حوار غير مشروط بين بغداد واربيل”.

كما دعا المجلس إلى “إنهاء التهديدات والحصار”، مشدداً بالقول “يجب أن يستفيد الشعب من موارد العراق”.

ودعا المجلس ايضا الى “التعاون مع العراق لحل المشاكل في المطارات والمنافذ الحدودية في محافظة السليمانية”.

يشار إلى أن مسٷول وكالة الأمن والمعلومات في كردستان “لاهور طالباني” حذر من خسارة الكرد لكل المكتسبات التي حققها في المرحلة السابقة إذا لم تتم العودة إلى الحوار مع بغداد.

وأضاف، أن “الكرد يواجهون مخاطر بسبب القرار غير الناضج للاستفتاء”، محذرا من خسارة الكرد لكل المكتسبات التي حققها في المرحلة السابقة إذا لم تتم العودة إلى الحوار مع بغداد”.

وأكد، أن “القيادة السياسية في كردستان أمام تجربة تاريخية صعبة بغية المحافظة على مكتسبات شعب كردستان”، داعيا “إياها لعدم الخوف من أية مبادرة للحوار مع بغداد وفي كل الملفات العالقة بين الطرفين بما فيها المناطق المتنازع عليها”.
وتعهد طالباني بـ”الاستمرار على نهج الراحل في الحفاظ على مكتسبات شعب كردستان ومحاربة الفساد وحكم الشخص الواحد في كردستان”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

حركة التغيير الكردية:الزيارة الخارجية المتكررة للبارزاني ستولد حروبا داخلية

السليمانية/اينانيوز/ادريس/أحمــد/حذرت جركة التغيير الكُردية ،اليوم الأحــد، النائبة عن حركة التغيير الكردية تافكة أحمد، اليوم الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *