الرئيسية / العراق / البيشمركَة تدعو الولايات المتحدة إلى التحرك إزاء التحركات العسكرية للجيش والحشد الشعبي

البيشمركَة تدعو الولايات المتحدة إلى التحرك إزاء التحركات العسكرية للجيش والحشد الشعبي

اربيل/اينانيوز/ادريس أحمد/دعت وزارة البيشمركة، الولايات المتحدة، الى التدخل ازاء التحركات العسكرية لقوات الجيش والحشد الشعبي قرب كركوك.

وذكر بيان لوزارة البيشمركة، أطلعت عليه وكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز”، ان سربست لزكين، وكيل وزارة البيشمركة، بحث مع كرين كروس، القنصل الامريكي في اقليم كوردستان، التحركات العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش والحشد الشعبي.

واشار البيان، الى ان لزكين، اطلع القنصل الأمريكي، على تحركات الجيش والحشد، قرب مراكز البيشمركة في الجبهة، بمناطق شنكال، وشمال الموصل، وجنوب كركوك، داعيا الولايات المتحدة الى لعب دورها ومنع الطريق امام هذه التحركات، ومنع حدوث اي طارئ.

وأكـد اللواء” محمد ريكر” قائد محور غربي كركوك ،في تصريحات صحفية،تابعتها وكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز” ان قوة من الحشد الشعبي تستعد للهجوم على مواقع البيشمركة بغربي كركوك، مؤكدا ان البيشمركة على اهبة الاستعداد لاي حالة طارئة وسترد بقوة على اي هجوم، موضحا، ان معلومات دقيقة وردتنا باستعدادات الحشد الشعبي للهجوم على مواقع البيشمركة في محيط كركوك.

واضاف ،ريكر، ان تلك القوات ليست تحت سيطرة الحكومة الاتحادية، لافتا الى ان البيشمركة استحكمت مواقعها وعلى اهبة استعداد للرد وبقوة على اي هجوم في كركوك.

يشار الى ان مجلس امن اقليم كوردستان قد حذر مساء اليوم، من هجوم محتمل لقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية على جنوب وغربي كركوك وشمالي الموصل في المناطق المتنازعة عليها.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء العراقي يصل الى مصر في زيارة رسمية

بغداد/ أينانيوز/ وصل رئيس الوزراء حيدر العبادي،الاحد، الى مصر في زيارة رسمية، قادما من السعودية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *