الرئيسية / العراق / مفوضية كردستان: الحملة الدعائية لانتخابات برلمان الاقليم تبدء الثلاثاء المقبل

مفوضية كردستان: الحملة الدعائية لانتخابات برلمان الاقليم تبدء الثلاثاء المقبل

اربيل/اينانيوز/ادريس احمد/أعلن المتحدث الرسمي بإسم مفوضية الإنتخابات والإستفتاء في اقليم كردستان شيروان زراري، الخميس، عن إجراء عملية سحب القرعة للكيانات السياسية المشاركة في إنتخابات برلمان كردستان، فيما لفت الى أن الحملة الدعائية لهذه الانتخابات ستبدأ الثلاثاء المقبل.

وقال زراري في مؤتمر صحفي عقده باربيل،تابعتهوكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز” إن “عملية سحب القرعة للكيانات السياسية المشاركة في إنتخابات برلمان كردستان جرت بشفافية كاملة وتنظيم عالي”، مؤكدا أن “العملية جرت بحضور ممثلي كافة الكيانات السياسية المسجلة”.

وأضاف زراري أن “المفوضية مستمرة في خطواتها اللاحقة لإكمال العملية الإنتخابية”، مشيرا الى ان “اي جهة أو سلطة تحاول تأجيل الإنتخابات خارج سلطتنا فستتحمل المسؤولية وسنعلن موقفنا بوضوح في ذلك الوقت”.

وتابع زراري أن “الدعاية الإنتخابية للكيانات السياسية من المقرر ان تبدأ في يوم 17 من الشهر الجاري وسيستمر لغاية 29 منه”، معربا عن أمله بـ”استكمال العملية بنجاح”.

وتشير مصادر مفوضية الإنتخابات والإستفتاء في اقليم كردستان الى أنه تم تسجيل 29 كيان سياسي للمنافسة على مقاعد برلمان اقليم كردستان الذي من المقرر إجراؤه في الأول من تشرين الثاني المقبل.

وحذر النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبد الله، اليوم الخميس، من أنباء تتحدث عن تمديد بقاء مسعود البارزاني رئيساً لإقليم كردستان لعامين إضافيين وتأجيل الانتخابات البرلمانية في الإقليم، معتبراً ذلك “ضربة موجعة” للديمقراطية في كردستان، فيما دعا الأمم المتحدة إلى التدخل.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء العراقي يصل الى مصر في زيارة رسمية

بغداد/ أينانيوز/ وصل رئيس الوزراء حيدر العبادي،الاحد، الى مصر في زيارة رسمية، قادما من السعودية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *