الرئيسية / عربي دولي / مصر تُمدد حالة الطوارئ لــ3 أشهر

مصر تُمدد حالة الطوارئ لــ3 أشهر

اينانيوز/القاهرة/مددت الحكومة المصرية حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر، ابتداء من يوم غد الجمعة، بحسب الجريدة الرسمية.
وجاء في قرار أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتاريخ العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ونشرته الجريدة الرسمية اليوم الخميس: “تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر/تشرين الأول”.
وكانت مصر قد أعلنت حالة الطوارئ بعد هجومين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية في أبريل/نيسان الماضي، وأسفرا عن مقتل 45 شخصا وإصابة عشرات آخرين.
وطبقا لقانون الطوارئ تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة المصرية اتخاذ الإجراءات لمواجهة أخطار الإرهاب، وحفظ الأمن على كامل الأراضي المصرية، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، والحفاظ على أرواح المواطنين.انتهى

تمديد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

القوات الالمانية تستأنف مهام تدريب البيشمركة شمال العراق

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت برلين أن قواتها المسلحة تستأنف تنفيذ مهمتها الاستشارية في شمال العراق، أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *