الرئيسية / عربي دولي / بريطانيا:السجن 6 سنوات لمن يساعد منفذي الاعتداءات الإرهابية

بريطانيا:السجن 6 سنوات لمن يساعد منفذي الاعتداءات الإرهابية

اينانيوز/متابعة/سيواجه المتهمون بالتخطيط لهجمات إرهابية عقوبات مشددة، وفقاً للتوصيات الجديدة التي تم وضعها لمعالجة ارتفاع نسبة الهجمات الإرهابية في بريطانيا، بعد سلسلة الاعتداءات التي استهدفت لندن ومانشستر.

وقد نشر مجلس العقوبات، وهو السلطة التي تحدد الخطوط العامة للعقوبات في انكلترا وويلز، مسودة تضم عقوبات جديدة لعدد من التهم المتعلقة بالهجمات الإرهابية.

ويعد هذا التقرير الصادر عن المحاكم الأكثر تفصيلاً في ما يتعلق بالإرهاب. وستستبدل التوصيات الجديدة القوانين الحالية التي أصدرتها محكمة الاستئناف العام الماضي.

وبدأ العمل على التوصيات الجديدة العام الماضي، ولكن نشرها يأتي بعد العمليات الإرهابية الخمس التي ضربت بريطانيا هذا العام.

وتضم التعديلات عقوبات أشد على من يجدهم القضاء مذنبين في التخطيط للهجمات الإرهابية، أو في المساعدة خلال التخطيط لها.

وبينما لم يتم تعديل العقوبة القصوى التي تصل إلى السجن مدى الحياة أو لأربعين عاماً على الأقل، فقد جرى رفع العقوبة لمن يواجهون تهماً أقل خطورة.

ويقترح المجلس جعل العقوبة فترة تراوح بين ثلاث إلى ست سنوات مقابل الفترة الحالية التي تراوح بين 21 شهراً إلى خمس سنوات.

ويقدم المجلس هذه الاقتراحات إلى القضاة البريطانيين لاستخدامها في القضايا ذات الصلة، حيث يتم تشجيعهم بإصدار أحكام مطولة لردع هذه الهجمات.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

القوات الالمانية تستأنف مهام تدريب البيشمركة شمال العراق

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت برلين أن قواتها المسلحة تستأنف تنفيذ مهمتها الاستشارية في شمال العراق، أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *