الرئيسية / عربي دولي / بركان جبل “شينمو” في اليابان يستمر في ثورانه لليوم الثاني

بركان جبل “شينمو” في اليابان يستمر في ثورانه لليوم الثاني

اينانيوز/متابعة/استمر بركان جبل “شينمو” في اليابان، والذي ثار أمس الأربعاء، للمرة الأولى منذ ست سنوات، في قذف الحمم البركانية، مما أدى إلى تكوين سحب بركانية بلغ مداها نحو ألفي متر فوق فوهة البركان، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وذكرت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، اليوم الخميس، نقلا عن وكالة الأرصاد اليابانية، أنه تم رصد سقوط الرماد البركاني فيما لا يقل عن ثلاث مدن وبلدة واحدة في ميازاكي، مما دفع وكالة الأرصاد الجوية إلى رفع مستوى الإنذار البركاني.

وكانت وكالة الأرصاد قد أعلنت أمس الأربعاء، ثوران بركان جبل “شينمو”، الذي يقع على سلسلة من الجبال الممتدة بين مدينتي كاجوشيما وميازاكي، لأول مرة منذ ستة أعوام، وذلك بعد آخر ثوران للبركان نفسه في شهر سبتمبر عام 2011.

صورة تعبيرية

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

القوات الالمانية تستأنف مهام تدريب البيشمركة شمال العراق

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت برلين أن قواتها المسلحة تستأنف تنفيذ مهمتها الاستشارية في شمال العراق، أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *