الرئيسية / عربي دولي / حزب في ليبريا يدعو إلى تعيلق إعــلان نتائج الأنتخابات الرئاسية

حزب في ليبريا يدعو إلى تعيلق إعــلان نتائج الأنتخابات الرئاسية

اينانيوز/متابعة/دعا حزب (الحرية) في ليبيريا إلى تعليق إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أجريت أول أمس /الثلاثاء/، بدعوى حدوث عمليات تزوير.
وقال بنيامين سانفي رئيس الحزب – في بيان نقله راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم /الخميس/ – إنه شعر بقلق عميق إزاء اكتشاف وقوع العديد من المخالفات خلال عملية التصويت، وهدد مفوضية الانتخابات باتخاذ إجراءات قانونية ضدها حال قيامها بإعلان النتيجة.
ويخوض تشارلز برومسكاين الانتخابات عن حزب الحرية لخلافة إيلين جونسون سيرليف الرئيسة الحالية للبلاد، والتي تشغل المنصب منذ عام 2005.
ومن بين المرشحين الأوفر حظا نجم كرة القدم الدولي السابق جورج وايا، الذي يتزعم ائتلاف المعارضة الرئيسي “الائتلاف من أجل التغيير الديمقراطي”، ونائب رئيسة ليبيريا جوزيف بواكاي، الذي أكد ضرورة عدم اعتماد بلاده على المساعدات الخارجية في ظل امتلاكها مقومات الزراعة والتعدين.
وتعد ليبيريا واحدة من أكثر الدول فقرا فى العالم، كما أنها تواصل نضالها للتخلص من تداعيات أزمة فيروس إيبولا الذي أدى إلى مقتل أكثر من أربعة آلاف شخص في جميع أنحاء البلاد.

صورة تعبيرية

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

القوات الالمانية تستأنف مهام تدريب البيشمركة شمال العراق

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت برلين أن قواتها المسلحة تستأنف تنفيذ مهمتها الاستشارية في شمال العراق، أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *